آخر الاخبارعقارات

كراسة شروط قطع اراضي الاسكان المتوسط وكيفية الحجز

قامت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بالقيام بالإعلان عن طرح مرحلة جديدة من أراضي الإسكان المتميز والأكثر تميزا والإسكان المتوسط وذلك ضمن مشروع مسكن، على أن يبدأ التقديم بداية من يوم الاثنين الموافق 1 أبريل ويستمر لمدة شهرين، وتعد هذه هي المرحلة الرابعة التي يتم فيها طرح مشروع الأراضي المخصصة للأفراد وإليك رابط حجز اراضي الاسكان المتوسط من خلال هذا التقرير فتابعونا.

رابط التقديم على اراضي مشروع مسكن في كافة المحافظات المقدم بها الطرح

يتم حجز الأراضي السكنية التى تم طرحها ضمن مشروع مسكن في عدة مدن جديدة في مختلف المحافظات وذلك من خلال الرابط https://reserve.newcities.gov.eg/. وهو الموقع الذي تم تخصيصه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، حيث أنه يتم التوجه إلى الموقع والدخول إليه ومعرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بطريقة حجز الأراضي السكنية المطروحة ضمن مشروع سكني.

موعد طرح اراضي وزارة الإسكان  2024 

يسأل عدد من المواطنين الراغبين في الحصول على قطعة أرض ضمن مشروع سكني والذي يتم تقديمه من قبل هيئة المجتمعات العمرانية عن موعد التقديم وفتح باب الحجز والذي من المقرر أن يكون على النحو التالي:

  • من المقرر أن يتم المرحلة الرابعة من أراضي مشروع سكني يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 على أن  تستمر فترة الحجز حتى يوم 30 مايو لعام  2024.
  • من المقرر أن تكون أراضي مشروع مسكن من 3 فئات.
  • حيث يتم طرح اراضي مخصصة للإسكان المتوسط، وأخرى مخصصة للإسكان المتميز، وآخرين مخصصة للإسكان الأكثر تميزا.
  • أما بالنسبة لمقدم حجز هذه الأراضي فإنه من المقرر أن تكون 25 الف بالنسبة للإسكان المتوسط، ومبلغ 100 ألف للإسكان المتميز، ومبلغ 350 الف للأراضي المسكن الأكثر تميزا.
  • من أهم المدن التي بتم فيها طرح الأراضي السكنية الأكثر تميزا في 6 امتوبر، و5 مايو، والعاشر من رمضان، والشروق.
  • ومن المدن التي بتم فيها طرح الأراضي السكنية المتميزة برج العرب الجديدة وناصر الجديدة، وآخميم الجديدة، ملوى الحديدة.
  • مدن الإسكان المتوسط السادات، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى