آخر الاخبارعقارات

عكاشة: البنك الأهلي المصري استحوذ على 24% في “هايد بارك” العقارية

الأهلي يشتري حصة البنك العقاري المصري العربي في شركة التطوير العقاري

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي في شركة “هايد بارك” للتطوير العقاري والبالغة 24% من رأسمال الشركة، بحسب بيان للبنك الأهلي المصري.

ونقل البيان عن هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن “هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجية البنك الهادفة لتنويع محفظته في الأنشطة الاستثمارية بما يضمن التواجد الفعال في مختلف القطاعات الاقتصادية ضماناً لقوة المحفظة”.

هايد بارك العقارية
هايد بارك العقارية

ولدى “هايد بارك” 3 شركات تابعة لها بحصص حاكمة تتجاوز أكثر من 99%، وهي شركة “هايد بارك لإدارة المنشآت الرياضية”، شركة “هايد بارك لإدارة وصيانة المنشآت”، وشركة “فاوندرز للتسويق العقاري”، بحسب يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، الذي أشار إلى أن البنك سيساهم في هذه الشركات بصورة غير مباشرة، وفق البيان.

كان أحمد السعيد، الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك، قد صرح قبل أيام لـ”الشرق” أن الأهلي المصري يعتزم استثمار ما يصل إلى 5 مليارات جنيه خلال 2024 في مشروعات جديدة، والتوسع في بعض المشروعات القائمة حالياً.

تُعد “هايد بارك” إحدى شركات التطوير العقاري الناشطة في مصر، ويبلغ رأسمالها 10 مليارات جنيه، فيما تزيد محفظة الأراضي لديها عن أكثر من 6 ملايين متر مربع، بحسب البيان. وتقيم الشركات عدة مشروعات تطوير عقاري بمصر في مناطق التجمع الخامس والسادس من أكتوبر والساحل الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى