آخر الاخباربورصة و شركات

زيلا كابيتال المصرية تؤسس شركة إدارة محافظ استثمارية في السعودية

يتجه بنك الاستثمار “زيلا كابيتال” المصري إلى تأسيس شركة إدارة محافظ مالية في السعودية بالشراكة مع إحدى المؤسسات المالية في المملكة، بحسب مصطفى الشنيطي, المدير التنفيذي لبنك الاستثمار .

قال إن حجم الاستثمارات المستهدف جذبها لإدارتها عبر تلك المحافظ يبلغ 300 مليون دولار بنهاية العام الحالي.

تأسس بنك الاستثمار “زيلا كابيتال” عام 2018، ويعمل في قطاعات التمويل غير المصرفي والاستشارات المالية وبنوك الاستثمار, وإدارة المحافظ المالية. وفي عام 2020، استحوذ على عمليات مجموعة “ملتيبلز غروب” (Multiples Group) العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

FILE PHOTO: Cars drive past the King Abdullah Financial District in Riyadh, Saudi Arabia December 18, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser/File Photo

الشنيطي أضاف أن الشركة تستهدف الاستثمار في الأسواق العربية وأسواق أوروبا و أميركا، متوقعاً بدء نشاط الشركة خلال الشهرين المقبلين.

وقال إنه جارٍ حالياً إدارة 23 صفقة اندماج واستحواذ منها 5 صفقات في الإمارات والسعودية، بإجمالي قيمة ملياري دولار، من خلال “زيلا كابيتال”، منها 1.2 مليار دولار خاصة بصفقات الخليج، متوقعاً تنفيذ نحو 8 صفقات بنهاية العام الحالي.

أما نشاط التمويل غير المصرفي، فقال الشنيطي إنه جارٍ زيادة رأس المال من 75 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه، بهدف تعزيز حجم محفظة تمويلات الشركة إلى مليار جنيه بنهاية العام وإلى ملياري جنيه بنهاية العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى