آخر الاخباربنوك وتأمين

الاتحاد المصرى للتأمين يشارك بالنسخة الأولى لمؤتمر ومعرض الهيئة العامة للرقابة المالية

كتبت : عبير عاطف – بوابة الاقتصاد

يعد الوعى التأمينى احد أهم المحاور التي يتبناها الاتحاد المصري للتأمين في استراتيجياته المختلفة وذلك لما له من مردود كبير علي صناعة التأمين ككل و علي شركات التأمين ، كما يقوم الاتحاد بجهود مختلفة بالمشاركة مع الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك في ضوء تحقيق الشمول التأميني لكافة فئات المجتمع المختلفة .

وفى إطار تحقيق ذلك فقد نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض بمحافظة دمياط تحت عنوان “بناء القدرات لتعزيز التنمية” يوم السبت 2 مارس  2024 تحت رعاية السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة كل من معالى الدكتور / محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومعالى الدكتورة / منال عوض محافظ دمياط والأستاذ أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية و والأستاذ/ سعيد زعتر رئيس اتحاد التمويل الاستهلاكى والأستاذ/ هيثم طاهر نائب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين و الأستاذ/ أحمد إكرام نائب رئيس الاتحاد المصرى للأوراق المالية

وقد أكد الدكتور محمد فريد فى الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن الهيئة سوف تعقد سلسلة من المؤتمرات بكافة محافظات مصر بهدف تعزيز  و رفع مستويات الوعى والمعرفة بالانشطة والخدمات المالية غير المصرفية وتعزيز القدرات المالية للافراد في اتخاذ قرارات استثمارية وإدخارية وكذلك تمويلية وتأمينية لتحسين أحوالهم المعيشية ، كما أكدت معالى الدكتورة/ منال عوض محافظ دمياط على أن أبناء محافظة دمياط يمتلكون أفكار وأدوات ومهارات إستثمارية وتجارية ويتطلعون لإستكشاف فرص جديدة ومبتكرة للتمويل والاستثمار وكذلك التأمين.

وقد عقدت خلال فاعليات المؤتمر جلسة نقاشية بعنوان 🙁 دور القطاع المالى غير المصرفي في توفير حلول تساعد الشركات على التوسع والنمو ) والتي شارك فيها كلا من الأستاذ أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية والأستاذ/ سعيد زعتر رئيس اتحاد التمويل الاستهلاكى والأستاذ/ هيثم طاهر نائب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين و الأستاذ أحمد إكرام نائب رئيس الاتحاد المصرى للأوراق المالية

كما عُقد لقاء مع أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة حورس بمحافظة دمياط وقيادات الهيئة العامة للرقابة المالية وممثلى الاتحادات وشركات التأمين لتعزيز مستويات الثقافة المالية.

و قام الدكتور محمد فريد والدكتورة منال عوض بافتتاح المعرض المقام تحت عنوان “بناء القدرات لتعزيز التنمية”  بحديقة بنت الشاطئ بمحافظة دمياط والذي توافدت عليه العديد من فئات المجتمع المختلفة علي مدار اليوم للتعرف علي الخدمات المالية غير المصرفية وكيفية الاستفادة منها .

و شارك  بالمعرض شركات التأمين التالية  : مصر للتأمين، مصر لتأمينات الحياة ، جي آي جي مصر ، جى اى جى مصر حياة تكافل ، قناة السويس للتأمين ، الدلتا لتأمينات الحياة، أورينت للتأمين التكافلي ، كيو إن بي الأهلي لتأمينات الحالأياة، الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، المصرية للتأمين التكافلي، تشب لتأمينات الحياة ، قناة السويس لتأمينات الحياة ، أليانز مصر

وقامت الشركات بعرض منتجاتها التأمينية المختلفة لتوضيح كيفية الإستفادة من التأمين في التقليل والحد من المخاطر وذلك لضمان الاستقرار المالي في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية .

كما شارك الاتحاد المصرى للتأمين بجناح مخصص للتعريف والتوعية بالمنتجات التأمينية المتوفرة في سوق التأمين المصرى وقد قام فريق الاتحاد بتوزيع بعض الكتب والكتيبات التوعوية والتي تضمنت تعريف بانواع التأمين المختلفة .

ويسعى الاتحاد المصرى للتأمين إلى دعم وتعزيز الشمول التأمينى من خلال محاولة نشر الفكر التأمينى وزيادة وعى كافة فئات المجتمع بالخدمات التي يمكن أن يقدمها لهم قطاع التأمين، ومن ثم يحرص الاتحاد على المشاركة فى مثل هذه المؤتمرات والمعارض بهدف تعريف الفئات المستهدفة بالخدمات التأمينية المختلفة  مما يساهم في نشر الوعي والثقافة التأمينية.

وقد كان للاتحاد المصري للتأمين إسهامات كثيرة فى زيادة الوعى التأمينى من بينها:–

إطلاق حملة إعلانية تليفزيونية بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية بهدف تنمية الوعى لدى أفراد المجتمع بأهمية التأمين سواء على الحياة أو الممتلكات؛ مما سينعكس بشكل إيجابى على زيادة حجم أقساط التأمين.

التنسيق مع وزارة التعليم بأن تتضمن المناهج الدراسية فى المراحل المختلفة دور التأمين وفوائده لتوضيح وتبسيط مبادئ ومفاهيم وأهداف التأمين وأهميته بالنسبة للمجتمع وللاقتصاد القومى.

المشاركة في معرض القاهرة الدولى للكتاب في الجناح المخصص للهيئة العامة للرقابة المالية وذلك بهدف نشر الفكر التأمينى من خلال الشرح المبسط للسادة الزائرين عن ماهية التأمين والخدمات التي يقدمها.

المشاركة في معرض “بيزنس يا شباب” تحت شعار «شباب مصر مستقبلها » للمنتجات الحرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ضمن جناح الخدمات المالية غير المصرفية والذى انعقد خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2023 بإستاد القاهرة الدولي تحت رعاية معالى الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء.

كما سيقوم الاتحاد بإستكمال مسيرته نحو تحقيق إستراتيجيته التي وضعها للوصول إلى الشمول التأمينى  وذلك من خلال المشاركة في سلسلة من المعارض المماثلة والتي ستنعقد في بعض محافظات الجمهورية، وذلك بهدف زيادة الوعي التأميني ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عن طريق تقديم خدمات تأمينية جديدة تتناسب مع تلك الفئات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى