آخر الاخبارعقارات

طلعت مصطفى: استثمارات مدينة بنان السعودية ستفوق 17.5 مليار دولار

كشف هشام طلعت مصطفى لـ”الشرق” أن استثمارات مشروع “مدينة بنان الجديدة” في العاصمة السعودية سترتفع إلى أكثر من 65 مليار ريال (17.5 مليار دولار)، نتيجة إجراء تحديث لمخططه، بعد أن كانت التكلفة تُقدّر بـ40 مليار ريال (11 مليار دولار) عند إطلاق المشروع في سبتمبر.

يستغرق تطوير “مدينة بنان الجديدة” 8 سنوات، على أن تبدأ الأعمال التنفيذية فيها منتصف أبريل المقبل، كما أفصح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “طلعت مصطفى القابضة” المصرية، بمقابلة مع “الشرق” في الرياض، مساء الثلاثاء على هامش توقيع الاتفاقة النهائية للمشروع.

المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر، يجري تطويره بالشراكة مع “الشركة الوطنية للإسكان”، على مساحة إجمالية 10 ملايين متر مربع بضاحية “الفرسان”، ويوفّر 27750 بين فلل ووحدات سكنية عائلية، وفق بيان صادر خلال الإعلان عن المشروع في سبتمبر على هامش معرض “سيتي سكيب غلوبال” في الرياض.

أفصحت “طلعت مصطفى” مؤخراً عن اتفاقها مع “القابضة أبوظبي” (ADQ) و”مدن العقارية” للتعاون بتطوير مشروع “رأس الحكمة” الذي أُعلن عنه منتصف فبراير بتكلفة أولية 35 مليار دولار.

من أبرز مشاريع “طلعت مصطفى” قيد التطوير في مصر: “مدينتي”، و”الرحاب”، و”سيليا” في العاصمة الإدارية الجديدة، كما لدى المجموعة مشروع “نور”، وهو عبارة عن مدينة جديدة شرق العاصمة القاهرة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه، ويضم 140 ألف وحدة سكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى