آخر الاخباراقتصاد وأسواق

عمرو عبد الحكيم: مؤشرات أول ميزانية مجمعة لـ”إيكمي” إيجابية رغم انها ليست بكامل القوة التشغيلية لـ”بانف”

كتب : محمود حاحا _ بوابة الاقتصاد

قال عمرو عبد الحكيم، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة “الدولية للصناعات الطبية – إيكمي”، المدرجة بالبورصة المصرية، إن المؤشرات المالية لأول ميزانية مجمعة للشركة بعد الإستحواذ على حصة حاكمة بشركة “بانف للأقمشة الغير منسوجة”، وتمثل نحو 72 %، جاءت مبشرة وإيجابية إلى حد كبير، لافتا إلى انها تحققت على الرغم من انها ليست بكامل الطاقة التشغيلية لمصنع “بانف” للأقمشة الغير منسوجة .

وأشار عمرو عبد الحكيم، إلى ان الميزانية أسفرت عن تحقيق إيرادات بقيمة 34.768 مليون جنيه، كما بلغ مجمل ارباح الشركة بأول ميزانية مجمعة للشركة حوالي 7.315 مليون جنيه، بينما بلغت نسبة مجمل الربح من الإيرادات حوالي 21 % وحققت الشركة صافى ربح بعد الضريبة قدره 1.459 مليون جنيه .

وتم البدء فى التشغيل التجريبي بمصنع “بانف” للأقمشة الغير منسوجة قد بدأ فعليا منذ الاول من شهر مارس من العام الماضي 2023 وليس منذ بداية العام، اى مع نهاية أول ربع بالعام الماضي، بما يعني أن تلك المؤشرات قد تحققت منذ بداية 1 مارس 2023 وليس بكامل القوة التشغيلية لمضنع “بانف” للأقمشة الغير منسوجة .

ومن ناحية أخرى، وفى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي 2023، أعلنت شركة الدولية للصناعات الطبية إيكمي، عن تنفيذ شراء 45.42% من حصص شركة “بانف” للأقمشة غير المنسوجة، وفقًا لقرار عمومية الشركة بالاستحواذ على حصة حاكمة في بانف.
وقالت الشركة في بيان للبورصة آنذاك، إنه بذلك يصبح إجمالي المستحوذ عليه 72% من حصص شركة “بانف” للأقمشة غير المنسوجة وفقاً للجمعية العامة غير العادية لشركة بانف للأقمشة غير المنسوجة.
وتعد صناعة الأقمشة الغير منسوجة تعد صناعة استراتيجية وهامة للغاية، وسيكون لها دورا مهما فى السوق المصرية، ويشهد حجم سوق الأقمشة الغير منسوجة فى مصر معدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات بنسبة 8 %، بحوالي 160 مليون دولار خلال العام الماضي 2023، ومن المتوقع أن يصل الى 240 مليون دولار بحلول العام 2028 المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى