تواصل فعاليات المؤتمر العربي الثامن للمحاماة بمشاركة عربية ودولية

Advertisements
Advertisements

كتب : محمود حاحا – بوابة الاقتصاد
انطلقت في القاهرة اليوم فعاليات المؤتمر العربي الثامن للمحاماة، والذي تنظمه الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم (AIAM) في الفترة من 2 – 3 فبراير، بمشاركة عدد من الشخصيات العربية البارزة.
بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة المحامي وليد عثمان أمين عام المؤتمر، والذي أكد علي أن المؤتمر يهدف لتطوير أداء مكاتب وشركات المحاماة العربية، والتكييف مع الإتجاهات الدولية، خاصة في ظل التطور الهائل الحاصل في العالم، واتجاه المكاتب إلى الاندماج والتكتل لمواجهة التغيرات والأزمات؛ حيث أصبحت المحاماة صناعة وليس مهنة فقط،

كما صرح، بأن المؤتمر يشهد حضور مميز من السادة المحامين والمحاميات من القطاعين الخاص والعام؛ حيث يحضر المؤتمر أكثر من (١٢٠) مشارك من (١٦) دولة.
وشهدت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر مشاركة عدد من الشخصيات العربية البارزة وهم شريان الشريان رئيس جمعية المحامين الكويتية، وخليفة الرحبي أمين سر جمعية المحامين العمانية، ونادر عبيد ممثل نقابة محامين بيروت.
وشملت محاور اليوم الأول للمؤتمر التوجهات الحديثة في صناعة المحاماة الدولية، والتجارب الدولية بشأن شركات المحاماة، وصفقات الإندماج والاستحواذ لشركات المحاماة، والمخاطر التي تواجهها المحاماة العربية، والإطار التشريعي لعمل شركات المحاماة العربية، وأيضا تشخيص وتحليل واقع شركات المحاماة العربية.
واختتمت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر العربي الثامن للمحاماة بجلسة حول أهم الحلول لتحسين وضع شركات المحاماة العربية.

Advertisements