آخر الاخباربنوك وتأمين

بيت التأمين المصري السعودي – سلامة تنتهي من تجديد اتفاقيات الإعادة لعام 2024 بشروط ومزايا تفضيلية

كتب : محمود حاحا _ بوابة الاقتصاد

  • محمد عبد المولي : تجديد التعاقد مع واحدة من أكبر ثلاث شركات علي مستوي العالم
  • أكثر من 75% من قائمة معيدي تأمين للشركة حاصلين علي تصنيف A
  • خالد نامي : رفع معدل الإحتفاظ وزيادة سعة الاتفاقيات بسبب جودة النتائج

إنتهت شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، إحدي الشركات التابعة لمجموعة  سلامة للتأمين الإماراتية ، من تجديد إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024 ،مع معيد التأمين الرائد هانوفر رى الالمانيه.

قال محمد عبد المولي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، أن شركته انتهت من تجديدات الإعادة لعام 2024 ، بشروط ومزايا تفضيلية مقارنة بالعام الماضي 2023 ، نتيجة جودة النتائج الفنية التي تم تحقيقها والتي أكسبت الشركة مزيدًا من الثقة لدي معيدي التأمين العالميين.

وكشف العضو المنتدب لشركة بيت التامين المصري السعودي – سلامة ، أن المعيد الرائد لإتفاقيات إعادة التأمين ، واحد من أكبر ثلاث شركات علي مستوي العالم ، ما يعكس ثقة اسواق الإعادة العالمية وكبريات شركاتها في السياسة الاكتتابية لـ بيت التأمين المصري السعودي – سلامة.

اضاف ، أن 75% من الشركات التي تضمها قائمة معيدي التأمين الذين جددت او تعاقدت معهم بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، حاصيلن علي تصنيفات متقدمة لا تقل عن A ما يعزز مكانة الشركة محليًا اقليميًا.

وأشار الرئيس التنفيذي إلي أنه نتيجة كفاءة المكتتبين في بيت التأمين المصري السعودي- سلامة، وخبراتهم الكبيرة في مجال الإكتتاب وتحديد تقييمات المخاطر بعناية ، تم وضع التوصيات اللازمة للعملاء بشكل مميز ، ما ساهم في تحسين النتائج الفنية وتقليص معدل الخسائر .

وقال خالد نامي ، رئيس قطاع إعادة التأمين والبحوث في شركة بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، أنه نتيجة للإجراءات التي إتخذتها الإدارة التنفيذية علي المستوي الفني ، وافق معيدي التأمين علي طلب شركة بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، بزيادة الإحتفاظ بجميع أنواع التأمين التي تقدمها الشركة للعملاء ، بالاضافة الي تحسين الشروط المرتبطة بزيادة سعة الاتفاقيات وحصص المشاركة من معيدي التأمين.

وكشف نامي ان إجمالي حصص المشاركة في الأقساط المكتتبة بلغت 200% ما يعني ان الشركة اصبحت في موضع متميز يسمح لها بانتقاء شركات الاعادة التي تتعامل معهم رغم الضغوط التي تعاني من اسواق التأمين المباشرة علي مستوي اغلب دول العالم.

وأكد محمد عبد المولي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة ، ان بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، تراهن بشكل مستمر علي كفاءة الخدمة المقدمة للعميل وتجويد المنتجات ما ينعكس في النهاية لصالح اطراف وثيقة التأمين سواء العميل باعتباره شريكا في فائض الاكتتاب او لمعيدي التأمين والذي يثق في كفاءة السياسة الاكتتابية ، وبالتبعية تأثير ذلك علي العائد للمساهمين من الأرباح الكلية والتي تتزايد عامًا بعد الأخر بشكل ملحوظ.

وانتهي عبد المولي إلي أن اتفاقيات الاعادة عنصر كاشف لطبيعة السياسة الاكتتابية بشركة التأمين ، مشيرا الي ان شركته لديها اتفاقيات بالكامل تم ابرامها مع معيدي تأمين ذات تصنيف A وهو من أقوي التصنيفات عالميًا.

نبذة عن بيت التأمين المصري السعودي- سلامة

• شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، تعمل كأول شركة تأمين تكافلي بسوق التأمين المصري،من خلال 13 فرع في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ومسجلة  بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية  تحت رقم 17 لعام 2002،

• متعاقدة مع واحدة من أفضل شركات إعادة التأمين الرائدة و المعتمدة من هيئة الرقابة المالية (Hannover Re)

• رأس المال المصرح به: مليار جنيه مصري

• رأس المال المدفوع: 250 مليون جنيه مصري

• قامت شركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، بتوزيع فائض النشاط التأميني على عملائها لمدة 13 عام متتالي بإجمالي مبلغ 123 مليون جنيه مصري مما يعكس مصداقية الشركة

• فريق من خبراء الاصدار المحترفين

• سهولة صرف التعويضات وتقديم مستوى خدمة مميز للعملاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى