آخر الاخبار

مطار الغردقة الدولي استقبل 55 ألف سائح على متن 304 رحلة طيران دولية خلال الثلاثة أيام الماضية

استقبل مطار مرسى علم الدولي 11 ألف سائح على متن 66 رحلة طيران خلال الثلاثة أيام الماضية.
تعتزم شركة “هاينان الصينية” تشغيل خط طيران مباشر إلى القاهرة يناير المقبل
أكد “كونغ دومينغ”المدير التجاري لشركة “هاينان الصينية” بأنه سيتم تشغيل 3 رحلات أسبوعياً بين مدينة شينزن الصينية ومطار القاهرة، بهدف استيعاب نمو حركة الركاب بين الجانبين
مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي MITT بموسكو من 19 إلى 21 مارس 2024
أكد رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة أن آخر موعد لإعلان شركات السياحة والفنادق المصرية مشاركتها في المعرض السياحي MITTستكون يوم 15 يناير المقبل.
صرح رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة أن قيمة المشاركة بالجناح المصري بمعرض MITT الروسي ستكون 2300 يورو تسدد لحساب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.
استقبل وزير السياحة والآثار مساء امس السفيرة هيرو مصطفي غارغ (Herro Mustafa Garg) سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرةلبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين على المستوى السياحي والأثري.
أكد وزير السياحة أن الحركة السياحية الوافدة من امريكا إلى مصر حققت رقماً قياسياً هذا العام.
وزير السياحة:نجح المجلس خلال العام المالي الحالي في خفض اعتماده على الموازنة العامة وزيادة أسعار تذاكر زيارة المتاحف مما نتج عنه ارتفاع إيرادات المجلس 5 مرات.
وزير السياحة: ارتفاع ايرادات المجلس الاعلي للآثار 5 مرات سوف يساهم في زيادة قدرة المجلس على تمويل مشروعات التطوير والترميم وتوفير ما تستحقه المواقع الأثرية والمتاحف من إنفاق وتحسين التجربة السياحية للزائرين
أكد وزير السياحة ان تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء: السياحة العالمية تقترب من 90% لمستويات ما قبل كورونا مع نهاية 2023
♦️مجلس الوزراء : وصل عدد السياح الدوليين إلى 91% من مستويات ما قبل الجائحة في الربع الثالث من عام 2023، كما وصل إلى 92% في شهر يوليو 2023.وهو أفضل شهر حتى الآن منذ بداية الجائحة
♦️مجلس الوزراء:تعافت السياحة في مصر بنسبة 87% من مستويات ما قبل الوباء في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023 وهذا يضع القطاع في طريقه للتعافي بنسبة 90% تقريبًا مع نهاية 2023.
♦️مجلس الوزراء: من المتوقع أن تصل عائدات السياحة الدولية إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي في عام 2023، أي حوالي 93% من إجمالي العائدات التي حققتها الوجهات السياحية في عام 2019 والتي قُدِرت بـ 1.5 تريليون دولار أمريكي
♦️منظمة السياحة العالمية: بلغ عدد المسافرين الدوليين 975 مليون سائح دوليًا بين يناير وسبتمبر 2023، بزيادة قدرها 38% عن نفس الأشهر من عام 2022.
♦️أستقبلت الوجهات العالمية زيادة في عدد السياح الدوليين في الربع الثالث من عام 2023 بنسبة 22% عما كانت عليه بالفترة نفسها من العام الماضي
♦️تفقد “عيسى” وزير السياحة والآثار منطقة أهرامات الجيزة للوقوف علي مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بها في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الأعلى للآثار وشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية.
♦️وزير السياحة: من المقرر بدء التشغيل التجريبي لبوابات مركز الزوار على طريق الفيوم والتي سوف تكون البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية وذلك خلال الربع الثاني من عام 2024.
♦️وصل إلي مدينة الغردقة كون هالرت الذي يجسد شخصية بابا نويل، قادما من بلجيكا للاحتفال بأعياد الكريسمساس مع السائحين الأوربيين داخل القرى والمنتجعات السياحية.
♦️بابا نويل البلجيكي: الغردقة من أجمل المقاصد السياحية في العالم وهادئة والمصريين شعب ودود ومحب للحياة والبهجة وهذه تعتبر الزيارة التاسعة لنا فيها.
♦️وقعت مجموعة بيتش سفاري مرسى علم اتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد لإدارة فنادق المجموعة، مع شركة «ميتنج بوينت» لإدارة الفنادق الخاصة بمجموعة FTI الألمانية المملوكة للمهندس سميح ساويرس.
♦️وزيرةالسياحة: تزين تماثيل الفراعنة الضخمة على عروش الجرانيت الدرج الكبير في المتحف المصري الكبير الجديد بالقاهرة، بينما يرتفع ردهة فولاذية فوق المبنى، مصممة لسحب تيارات الهواء الباردة لتخفيف حرارة الصحراء
♦️تعاقدت الحكومة مع شركة حسن علام القابضة لتشغيل المتحف المصري وإدارة المرافق التجارية مثل مركز المؤتمرات ومناطق البيع بالتجزئة وتناول الطعام لزيادة الإيرادات.
♦️وزير السياحة: تفاخرت القاهرة بالمتحف المصري الكبير باعتباره أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة.
♦️وزير السياحة: تم تمويل مشروع المتحف المصري الكبير بشكل أساسي من خلال القروض اليابانية وبلغت تكلفته 1.2 مليار دولار لتعزيز صناعة السياحة الحيوية في البلاد
♦️وزير السياحة: يقترب المتحف المصري الكبير الذي يقع بالقرب من هضبة الأهرامات في الجيزة، من الاكتمال ويكاد يكون جاهزًا لإطلاقه في العام المقبل بعد مرور 20 عامًا تقريبًا على بدء البناء
♦️وزير السياحة: سيعيد افتتاح المتحف المصري الكبير تعريف القاهرة كوجهة حصرية بدلاً من التوقف على الطريق إلى الساحل أو إلى آثار صعيد مصر في أماكن مثل الأقصر.
♦️وزير السياحة: تم افتتاح مطار جديد في مكان قريب من والمتحف المصري الكبير وسوف يتم أيضاً إنشاء خطوط النقل والفنادق.
♦️وزير السياحة: نأمل أن نرحب بما يصل إلى خمسة ملايين زائر في عامنا الأول من افتتاح المتحف المصري وأن تنمو الأعداد بمجرد أن يبلغ الناس عن تجربتهم.
♦️ صندوق النقد الدولي: تعد السياحة مصدرًا مهمًا للعملة الأجنبية في مصر، التي تعاني من نقص حاد في الدولار وعبء ديون ثقيل يعادل حوالي 93% من الناتج المحلي الإجمالي.
♦️وكالات : وقع صندوق الثروة السيادية المصري صفقة بقيمة 800 مليون دولار لبيع حصة في سبعة فنادق بارزة لمجموعة طلعت مصطفى من أجل جمع الأموال والعملة الأجنبية.
♦️رئيس الوزراء: وصلت إيرادات بيع حصص أصول الدولةإلى 5.6 مليار دولار حتى الآن.
♦️شهد البر الغربي في محافظة الأقصر انطلاق 50 رحلة بالون، وسط إقبال وتوافد من السائحين زائري المدينة.
♦️كشفت لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن تبادل اسواق جنوب شرق اسيا بقيادة التنين الصيني للمراكز الاولي مع اسواق غرب اوروبا في حجوزات احتفالات ليلة راس السنة الميلادية 2024، بعد ان كانت تتصدر اوروبا المراكز الاولي فيما سبق.
♦️نفت وزارة السياحة المغربية اعتماد نظام أساسي جديد خاص بموظفيها
♦️تخطط شركة الضيافة العالمية العملاقة ماريوت الدولية لبناء فندق ريتز كارلتون بمدينة الدرعية التاريخية بالسعودية في 2026.
♦️قامت مجموعة فنادق روتانا الأردن بتنظيم حملة للتبرع بالدم تحت شعار “دماؤنا لأهلنا في غزة”، تعبيرًا عن التضامن مع القطاع المحاصر.
♦️قفزت إيرادات فنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان من 26.6% إلى 204.1 مليون ريال عماني حتى نهاية نوفمبر الماضي
♦️ارتفع اعداد النزلاء بفنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان إلى 1.88 مليون نزيل بنهاية نوفمبر الماضي بنسبة بلغت 30.3% مقارنة مع 1.44 مليون نزيل بنهاية نوفمبر عام 2022
♦️وكالات: ارتفع عدد النزلاء الاوروبيون بفنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان بواقع 447 ألف نزيل، ثم الآسيويون بواقع 270.3 ألف نزيل، وبلغ عدد النزلاء الخليجيين في هذه الفنادق 185.6 ألف نزيل.
♦️ارتفع إجمالي عدد النزلاء
بفنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 15.79% ليصل إلى 223.5 ألف نزيل، مقارنة بنحو 193.029 ألف نزيل في أكتوبر الماضي.
♦️حققت الفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم في عُمان نموًا في إجمالي إيراداتها خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 8.8 %ليصل إلى 25.457 مليون ريال، مقارنة بنحو 23.398 مليون ريال خلال شهر أكتوبر الماضي.
♦️تناقش الجمعية العامة العادية لشركة الفنادق الكويتية في 21 يناير 2024 توفيق أوضاع الشركة وإضافة أنشطة جديدة.
♦️سجلت “الفنادق الكويتية” ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 857.67 ألف دينار، مقابل 497.22 ألف دينار ربح الفترة المناظرة من العام المنصرم، بزيادة سنوية 72.49%.
♦️الإمارات تتصدر الوجهات السياحية للروس في عطلة رأس السنة هذا العام
♦️للمرة الـ13..حصدت مجموعة دناتا جائزة أفضل مزود لخدمات الدعم الأرضي وتطور صناعة الطيران في دبي والامارات لعام 2023 
♦️وكالات: أعلن الاتحاد الروسي للسفر عن زيادة مبيعات الرحلات في روسيا المرتبطة بموسم رأس السنة بنسبة 30% وتعتبر الإمارات هي الوجهة الاكثر مبيعا تليها تايلاند، وتركيا، ومصر، وسريلانكا.
♦️تواصل مجموعة “جميرا” الشركة العالمية في إدارة الفنادق الفاخرة بدبي توسيع محفظتها الإقليمية والدولية بافتتاح أول فندق لها في السعودية “جبل عمر جميرا”.
♦️نجحت شركات الطيران الإماراتية في تسيير رحلاتها إلى 586 وجهة عالمية فى 2023
♦️نقلت “الاتحاد للطيران” 13 مليون مسافر، بزيادة 30% ومن المتوقع أن يستمر مسار النمو بحلول أواخر العام المقبل أو أوائل عام 2025، وبلوغ الهدف مع 33 مليون مسافر بحلول عام 2030.
♦️رفعت “الاتحاد للطيران” شبكة وجهاتها إلى نحو 75 وجهة مع نهاية العام الجاري، وتطمح الي التوسع في شبكة وجهاتها إلى أكثر من 125 وجهة بحلول 2030 بالإضافة إلى زيادة عدد الضيوف إلى أكثر من 33 مليونا سنويًا.
♦️السعودية وسلطنة عمان تبحثان زيادة الرحلات الجوية الموسمية بينهما
♦️وزير السياحة الأردني: تم إغلاق قرابة 12 مكتبا سياحيا في الأردن خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل فتح 73 مكتب سياحي
♦️أكد وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي إن إستمرار الحرب في قطاع غزة سيكبد القطاع السياحي في المملكة خسائر تتراوح ما بين 250 إلى 281 مليون دولار شهريا مع إلغاء حجوزات بنحو 60%.
♦️وزير السياحة الأردني: جاءت أبرز إلغاءات الحجوزات من الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأوروبا وبلغت نسبة إلغاء البرامج المشتركة مع الأراضي المحتلة 100% بالنسبة للسياح القادمين من الولايات المتحدة وكندا.
♦️أكد وزير السياحة الأردني إن القطاع السياحي شهد تعافيا قبل الحرب في غزة حيث وصل عدد زوار العام الحالي إلى 5,937 مليون زائر، فيما بلغت الإيرادات 4,89 مليار دينار أي حوالى 6,89 مليار دولار.
♦️وزير السياحة الأردني:بلغت نسبة إلغاء الحجوزات اليوم حوالى 60% اي مايعادل 200 ألف الى 250 الف زائر أما بالنسبة للدخل السياحي فسوف يعادل مابين 180 الى 200 مليون دينار (253 إلى 281 مليون دولار)” والذي يمثل خسارة للاقتصاد الكلي.
♦️اليونان تستهدف استقطاب 32 مليون سائح بنهاية العام
♦️ أستقبلت الفنادق السويسرية أكثر من 40 مليون نزيل هذا العام
♦️أعلنت شركة الطيران العالمية “صن إكسبريس” عن إطلاق خطها الدولي الجديد من أنطاليا وإزمير بتركيا إلى سراييفو.
♦️من المقرر أن تبدأ شركة صن اكسبريس رحلاتها من أنطاليا في 3 مارس ومن إزمير إلى سراييفو في 21 أبريل 2024 وسيتم تنفيذ الرحلات الجوية مرتين في الأسبوع على كلا المسارين المتاحين للبيع.
♦️قفزت رحلات الركاب عبر السكك الحديد بالصين الي 3.56 مليار رحلة خلال أول 11 شهر من العام الجاري
♦️تعتزم الخطوط الجوية الروسية استئناف رحلاتها إلى بكين ابتداءً من اليوم
♦️إقليم كوردستان يستقطب 7.5 مليون سائح في اول 11 شهر من العام الجاري
♦️استقبلت تركيا نحو 4 ملايين سائح من الدول العربية خلال الفترة من يناير حتي نوفمبر 2023
♦️أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية عن وفود أكثر من 61 ألف زائر عراقي الى تركيا خلال الأشهر الـ11 الماضية من العام الحالي 2023.
♦️وزارة السياحة التركية: جاءت العراق في مقدمة الدول العربية بعدد السياح إلى تركيا في 11 شهراً الماضية من العام الجاري، تليه السعودية ثانيا بعدد 50 ألفاً و249 سائحاً بانخفاض بلغ 27 % تلتها لبنان ثالثاً بعدد 14 ألفا و689 سائحاً بانخفاض بلغ 19%.
♦️أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية، أن تركيا استقبلت خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري، 52 مليونا و742 ألفا و526 زائرا.
♦️قررت تركيا إعفاء مواطني 6 دول جديدة من تأشيرة دخول البلاد بغرض السياحة وهم السعودية والإمارات وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية وكندا.
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية:استقبلت اليابان في شهر نوفمبر الماضى 2,440,800
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية:استقبلت البلاد في شهر أكتوبر الماضي 2,516,500 زائر أجنبي، أي أكثر من خمسة أضعاف 498,646 زائرًا في نفس الشهر من العام السابق
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية: أستقبلت البلاد 22.3 مليون سائح من شهر يناير حتي نوفمبر 2023.
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية: من المتوقع أن يؤدي النمو في أعداد السياح هذا العام الي استعادة قطاع السياحة والسفر في اليابان والمساهمة في تحفيز الاقتصاد المحلي وتعزيز الحركة السياحية في الفترة القادمة.
تحياتي
محمد فاروق 🌹

♦️أستقبل مطار الغردقة الدولي 55 ألف سائح على متن 304 رحلة طيران دولية خلال الثلاثة أيام الماضية.
♦️استقبل مطار مرسى علم الدولي 11 ألف سائح على متن 66 رحلة طيران خلال الثلاثة أيام الماضية.
♦️تعتزم شركة “هاينان الصينية” تشغيل خط طيران مباشر إلى القاهرة يناير المقبل
♦️ أكد “كونغ دومينغ”المدير التجاري لشركة “هاينان الصينية” بأنه سيتم تشغيل 3 رحلات أسبوعياً بين مدينة شينزن الصينية ومطار القاهرة، بهدف استيعاب نمو حركة الركاب بين الجانبين
♦️مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي MITT بموسكو من 19 إلى 21 مارس 2024
♦️ أكد رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة أن آخر موعد لإعلان شركات السياحة والفنادق المصرية مشاركتها في المعرض السياحي MITTستكون يوم 15 يناير المقبل.
♦️صرح رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة أن قيمة المشاركة بالجناح المصري بمعرض MITT الروسي ستكون 2300 يورو تسدد لحساب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.
♦️استقبل وزير السياحة والآثار مساء امس السفيرة هيرو مصطفي غارغ (Herro Mustafa Garg) سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرةلبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين على المستوى السياحي والأثري.
♦️أكد وزير السياحة أن الحركة السياحية الوافدة من امريكا إلى مصر حققت رقماً قياسياً هذا العام.
♦️ وزير السياحة:نجح المجلس خلال العام المالي الحالي في خفض اعتماده على الموازنة العامة وزيادة أسعار تذاكر زيارة المتاحف مما نتج عنه ارتفاع إيرادات المجلس 5 مرات.
♦️وزير السياحة: ارتفاع ايرادات المجلس الاعلي للآثار 5 مرات سوف يساهم في زيادة قدرة المجلس على تمويل مشروعات التطوير والترميم وتوفير ما تستحقه المواقع الأثرية والمتاحف من إنفاق وتحسين التجربة السياحية للزائرين
♦️ أكد وزير السياحة ان تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.
♦️مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء: السياحة العالمية تقترب من 90% لمستويات ما قبل كورونا مع نهاية 2023
♦️مجلس الوزراء : وصل عدد السياح الدوليين إلى 91% من مستويات ما قبل الجائحة في الربع الثالث من عام 2023، كما وصل إلى 92% في شهر يوليو 2023.وهو أفضل شهر حتى الآن منذ بداية الجائحة
♦️مجلس الوزراء:تعافت السياحة في مصر بنسبة 87% من مستويات ما قبل الوباء في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023 وهذا يضع القطاع في طريقه للتعافي بنسبة 90% تقريبًا مع نهاية 2023.
♦️مجلس الوزراء: من المتوقع أن تصل عائدات السياحة الدولية إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي في عام 2023، أي حوالي 93% من إجمالي العائدات التي حققتها الوجهات السياحية في عام 2019 والتي قُدِرت بـ 1.5 تريليون دولار أمريكي
♦️منظمة السياحة العالمية: بلغ عدد المسافرين الدوليين 975 مليون سائح دوليًا بين يناير وسبتمبر 2023، بزيادة قدرها 38% عن نفس الأشهر من عام 2022.
♦️أستقبلت الوجهات العالمية زيادة في عدد السياح الدوليين في الربع الثالث من عام 2023 بنسبة 22% عما كانت عليه بالفترة نفسها من العام الماضي
♦️تفقد “عيسى” وزير السياحة والآثار منطقة أهرامات الجيزة للوقوف علي مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بها في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس الأعلى للآثار وشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية.
♦️وزير السياحة: من المقرر بدء التشغيل التجريبي لبوابات مركز الزوار على طريق الفيوم والتي سوف تكون البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية وذلك خلال الربع الثاني من عام 2024.
♦️وصل إلي مدينة الغردقة كون هالرت الذي يجسد شخصية بابا نويل، قادما من بلجيكا للاحتفال بأعياد الكريسمساس مع السائحين الأوربيين داخل القرى والمنتجعات السياحية.
♦️بابا نويل البلجيكي: الغردقة من أجمل المقاصد السياحية في العالم وهادئة والمصريين شعب ودود ومحب للحياة والبهجة وهذه تعتبر الزيارة التاسعة لنا فيها.
♦️وقعت مجموعة بيتش سفاري مرسى علم اتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد لإدارة فنادق المجموعة، مع شركة «ميتنج بوينت» لإدارة الفنادق الخاصة بمجموعة FTI الألمانية المملوكة للمهندس سميح ساويرس.
♦️وزيرةالسياحة: تزين تماثيل الفراعنة الضخمة على عروش الجرانيت الدرج الكبير في المتحف المصري الكبير الجديد بالقاهرة، بينما يرتفع ردهة فولاذية فوق المبنى، مصممة لسحب تيارات الهواء الباردة لتخفيف حرارة الصحراء
♦️تعاقدت الحكومة مع شركة حسن علام القابضة لتشغيل المتحف المصري وإدارة المرافق التجارية مثل مركز المؤتمرات ومناطق البيع بالتجزئة وتناول الطعام لزيادة الإيرادات.
♦️وزير السياحة: تفاخرت القاهرة بالمتحف المصري الكبير باعتباره أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة.
♦️وزير السياحة: تم تمويل مشروع المتحف المصري الكبير بشكل أساسي من خلال القروض اليابانية وبلغت تكلفته 1.2 مليار دولار لتعزيز صناعة السياحة الحيوية في البلاد
♦️وزير السياحة: يقترب المتحف المصري الكبير الذي يقع بالقرب من هضبة الأهرامات في الجيزة، من الاكتمال ويكاد يكون جاهزًا لإطلاقه في العام المقبل بعد مرور 20 عامًا تقريبًا على بدء البناء
♦️وزير السياحة: سيعيد افتتاح المتحف المصري الكبير تعريف القاهرة كوجهة حصرية بدلاً من التوقف على الطريق إلى الساحل أو إلى آثار صعيد مصر في أماكن مثل الأقصر.
♦️وزير السياحة: تم افتتاح مطار جديد في مكان قريب من والمتحف المصري الكبير وسوف يتم أيضاً إنشاء خطوط النقل والفنادق.
♦️وزير السياحة: نأمل أن نرحب بما يصل إلى خمسة ملايين زائر في عامنا الأول من افتتاح المتحف المصري وأن تنمو الأعداد بمجرد أن يبلغ الناس عن تجربتهم.
♦️ صندوق النقد الدولي: تعد السياحة مصدرًا مهمًا للعملة الأجنبية في مصر، التي تعاني من نقص حاد في الدولار وعبء ديون ثقيل يعادل حوالي 93% من الناتج المحلي الإجمالي.
♦️وكالات : وقع صندوق الثروة السيادية المصري صفقة بقيمة 800 مليون دولار لبيع حصة في سبعة فنادق بارزة لمجموعة طلعت مصطفى من أجل جمع الأموال والعملة الأجنبية.
♦️رئيس الوزراء: وصلت إيرادات بيع حصص أصول الدولةإلى 5.6 مليار دولار حتى الآن.
♦️شهد البر الغربي في محافظة الأقصر انطلاق 50 رحلة بالون، وسط إقبال وتوافد من السائحين زائري المدينة.
♦️كشفت لجنة تسويق السياحة الثقافية، عن تبادل اسواق جنوب شرق اسيا بقيادة التنين الصيني للمراكز الاولي مع اسواق غرب اوروبا في حجوزات احتفالات ليلة راس السنة الميلادية 2024، بعد ان كانت تتصدر اوروبا المراكز الاولي فيما سبق.
♦️نفت وزارة السياحة المغربية اعتماد نظام أساسي جديد خاص بموظفيها
♦️تخطط شركة الضيافة العالمية العملاقة ماريوت الدولية لبناء فندق ريتز كارلتون بمدينة الدرعية التاريخية بالسعودية في 2026.
♦️قامت مجموعة فنادق روتانا الأردن بتنظيم حملة للتبرع بالدم تحت شعار “دماؤنا لأهلنا في غزة”، تعبيرًا عن التضامن مع القطاع المحاصر.
♦️قفزت إيرادات فنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان من 26.6% إلى 204.1 مليون ريال عماني حتى نهاية نوفمبر الماضي
♦️ارتفع اعداد النزلاء بفنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان إلى 1.88 مليون نزيل بنهاية نوفمبر الماضي بنسبة بلغت 30.3% مقارنة مع 1.44 مليون نزيل بنهاية نوفمبر عام 2022
♦️وكالات: ارتفع عدد النزلاء الاوروبيون بفنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان بواقع 447 ألف نزيل، ثم الآسيويون بواقع 270.3 ألف نزيل، وبلغ عدد النزلاء الخليجيين في هذه الفنادق 185.6 ألف نزيل.
♦️ارتفع إجمالي عدد النزلاء
بفنادق (3-5) نجوم في سلطنة عُمان في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 15.79% ليصل إلى 223.5 ألف نزيل، مقارنة بنحو 193.029 ألف نزيل في أكتوبر الماضي.
♦️حققت الفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم في عُمان نموًا في إجمالي إيراداتها خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 8.8 %ليصل إلى 25.457 مليون ريال، مقارنة بنحو 23.398 مليون ريال خلال شهر أكتوبر الماضي.
♦️تناقش الجمعية العامة العادية لشركة الفنادق الكويتية في 21 يناير 2024 توفيق أوضاع الشركة وإضافة أنشطة جديدة.
♦️سجلت “الفنادق الكويتية” ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 857.67 ألف دينار، مقابل 497.22 ألف دينار ربح الفترة المناظرة من العام المنصرم، بزيادة سنوية 72.49%.
♦️الإمارات تتصدر الوجهات السياحية للروس في عطلة رأس السنة هذا العام
♦️للمرة الـ13..حصدت مجموعة دناتا جائزة أفضل مزود لخدمات الدعم الأرضي وتطور صناعة الطيران في دبي والامارات لعام 2023 
♦️وكالات: أعلن الاتحاد الروسي للسفر عن زيادة مبيعات الرحلات في روسيا المرتبطة بموسم رأس السنة بنسبة 30% وتعتبر الإمارات هي الوجهة الاكثر مبيعا تليها تايلاند، وتركيا، ومصر، وسريلانكا.
♦️تواصل مجموعة “جميرا” الشركة العالمية في إدارة الفنادق الفاخرة بدبي توسيع محفظتها الإقليمية والدولية بافتتاح أول فندق لها في السعودية “جبل عمر جميرا”.
♦️نجحت شركات الطيران الإماراتية في تسيير رحلاتها إلى 586 وجهة عالمية فى 2023
♦️نقلت “الاتحاد للطيران” 13 مليون مسافر، بزيادة 30% ومن المتوقع أن يستمر مسار النمو بحلول أواخر العام المقبل أو أوائل عام 2025، وبلوغ الهدف مع 33 مليون مسافر بحلول عام 2030.
♦️رفعت “الاتحاد للطيران” شبكة وجهاتها إلى نحو 75 وجهة مع نهاية العام الجاري، وتطمح الي التوسع في شبكة وجهاتها إلى أكثر من 125 وجهة بحلول 2030 بالإضافة إلى زيادة عدد الضيوف إلى أكثر من 33 مليونا سنويًا.
♦️السعودية وسلطنة عمان تبحثان زيادة الرحلات الجوية الموسمية بينهما
♦️وزير السياحة الأردني: تم إغلاق قرابة 12 مكتبا سياحيا في الأردن خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل فتح 73 مكتب سياحي
♦️أكد وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي إن إستمرار الحرب في قطاع غزة سيكبد القطاع السياحي في المملكة خسائر تتراوح ما بين 250 إلى 281 مليون دولار شهريا مع إلغاء حجوزات بنحو 60%.
♦️وزير السياحة الأردني: جاءت أبرز إلغاءات الحجوزات من الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأوروبا وبلغت نسبة إلغاء البرامج المشتركة مع الأراضي المحتلة 100% بالنسبة للسياح القادمين من الولايات المتحدة وكندا.
♦️أكد وزير السياحة الأردني إن القطاع السياحي شهد تعافيا قبل الحرب في غزة حيث وصل عدد زوار العام الحالي إلى 5,937 مليون زائر، فيما بلغت الإيرادات 4,89 مليار دينار أي حوالى 6,89 مليار دولار.
♦️وزير السياحة الأردني:بلغت نسبة إلغاء الحجوزات اليوم حوالى 60% اي مايعادل 200 ألف الى 250 الف زائر أما بالنسبة للدخل السياحي فسوف يعادل مابين 180 الى 200 مليون دينار (253 إلى 281 مليون دولار)” والذي يمثل خسارة للاقتصاد الكلي.
♦️اليونان تستهدف استقطاب 32 مليون سائح بنهاية العام
♦️ أستقبلت الفنادق السويسرية أكثر من 40 مليون نزيل هذا العام
♦️أعلنت شركة الطيران العالمية “صن إكسبريس” عن إطلاق خطها الدولي الجديد من أنطاليا وإزمير بتركيا إلى سراييفو.
♦️من المقرر أن تبدأ شركة صن اكسبريس رحلاتها من أنطاليا في 3 مارس ومن إزمير إلى سراييفو في 21 أبريل 2024 وسيتم تنفيذ الرحلات الجوية مرتين في الأسبوع على كلا المسارين المتاحين للبيع.
♦️قفزت رحلات الركاب عبر السكك الحديد بالصين الي 3.56 مليار رحلة خلال أول 11 شهر من العام الجاري
♦️تعتزم الخطوط الجوية الروسية استئناف رحلاتها إلى بكين ابتداءً من اليوم
♦️إقليم كوردستان يستقطب 7.5 مليون سائح في اول 11 شهر من العام الجاري
♦️استقبلت تركيا نحو 4 ملايين سائح من الدول العربية خلال الفترة من يناير حتي نوفمبر 2023
♦️أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية عن وفود أكثر من 61 ألف زائر عراقي الى تركيا خلال الأشهر الـ11 الماضية من العام الحالي 2023.
♦️وزارة السياحة التركية: جاءت العراق في مقدمة الدول العربية بعدد السياح إلى تركيا في 11 شهراً الماضية من العام الجاري، تليه السعودية ثانيا بعدد 50 ألفاً و249 سائحاً بانخفاض بلغ 27 % تلتها لبنان ثالثاً بعدد 14 ألفا و689 سائحاً بانخفاض بلغ 19%.
♦️أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية، أن تركيا استقبلت خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري، 52 مليونا و742 ألفا و526 زائرا.
♦️قررت تركيا إعفاء مواطني 6 دول جديدة من تأشيرة دخول البلاد بغرض السياحة وهم السعودية والإمارات وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية وكندا.
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية:استقبلت اليابان في شهر نوفمبر الماضى 2,440,800
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية:استقبلت البلاد في شهر أكتوبر الماضي 2,516,500 زائر أجنبي، أي أكثر من خمسة أضعاف 498,646 زائرًا في نفس الشهر من العام السابق
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية: أستقبلت البلاد 22.3 مليون سائح من شهر يناير حتي نوفمبر 2023.
♦️منظمة السياحة الوطنية اليابانية: من المتوقع أن يؤدي النمو في أعداد السياح هذا العام الي استعادة قطاع السياحة والسفر في اليابان والمساهمة في تحفيز الاقتصاد المحلي وتعزيز الحركة السياحية في الفترة القادمة.
تحياتي
محمد فاروق 🌹

زر الذهاب إلى الأعلى