آخر الاخبارأسواق

جامع:نعمل على خطة مع المجالس التصديرية للوصول لمعدل نمو الصادرات بما لا يقل عن 20% خلال العام الجارى

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن الحكومة تعمل على الارتقاء بجودة المنتجات والصناعات، مشيرة إلى رغم الزيادة في معدلات نمو الصادرات خلال الفترة الأخيرة سوف يتم الاستمرار فى العمل على زيادتها من خلال وضع خطة مع المجالس التصديرية للوصول إلى معدل نمو لا يقل عن 20% خلال العام الجاري.

وأوضحت جامع – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم – إن هناك مراجعة شاملة للمواصفات القياسية وخاصة للمنتجات الوارده إلينا بجانب الالتزام بالمعايير الدولية للمواصفات القياسية سواء للمنتجات الواردة أو المصدره وذلك بهدف ضمان جودة المنتجات الوارده الى السوق المحلي فضلا عن المساهمه فى فتح أسواق جديدة والترويج للمنتجات المصرية.

ونوهت وزيرة التجارة والصناعة إلى تشجيع الحكومة للصناعات المصرية والحرص على الالتزام بالمواصفات القياسية للإنتاج بهدف التصدير بما يساعد فى زيادة تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق، والاتجاه لاستخدام الطاقة النظيفة من خلال استخدام المنتجات الخضراء.

وأوضحت أنه يتم العمل حاليا على تقديم الدعم الفني لاصحاب المصانع من خلال مركز تحديث الصناعة ومراكز تكنولوجية اخري لتتناسب المنتجات مع المعايير الدولية وفتح أسواق جديدة بجانب الاحتفاظ بالأسواق الموجودة .. مشيرة ال توجيهات الرئيس السيسي بوضع الاشتراطات الخاصة بجودة المنتجات المستوردة التى تدخل إلى السوق المصري والحفاظ على جودة المنتجات التى تقدم للمواطنين بشكل عام .

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة أنه تم مؤخرا اتخاذ بعض الإجراءات منها إصدار قرار وزاري بشأن المعايير الواجب توفرها فى المركبات واشتراط الحد الأدنى من الأمان بها ،وتوافر وسائل الحماية كالوسائد الهوائية وتوافر قطع غيار ومراكز الصيانه المعتمدة خاصة وأن الغرض الأساسي من تلك الإجراءات هو ضمان جودة السلع المقدمة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى