آخر الاخبار

خلال تجمع حاشد بعنوان “في حب مصر”طلاب “مدينة الثقافة والعلوم” يبدعون 100 لوحة فنية توثق أبرز المشروعات القومية منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن

بوابة الاقتصاد

أقامت مدينة الثقافة والعلوم بـ6 أكتوبر معرضا للفن التشكيلي، تم خلاله عرض ١٠٠ لوحة فنية تجسد إنجازات مصر في عصر الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
أنام مبدعة توثق الإنجازات
وبحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم، فإن اللوحات التي أنجزها الطلاب الموهوبون بمعاهد المدينة العشرة، تضمنت رسومات فنية لأبرز الإنجازات التي شهدتها مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو حتى الآن، منها: حملة ١٠٠ مليون صحة، المبادرة الرئاسية حياة كريمة، العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان، مشاريع الطاقة الشمسية، قناة السويس الجديدة، مشروعات تطوير البنية التحتية، المونوريل، القطار الكهربائي السريع، محطة الضبعة النووية، المدن الجديدة، الرعاية الفائقة بذوي الاحتياجات الخاصة، تطوير المناطق الأثرية، وغيرها من المشروعات العملاقة.
فعالية في حب مصر
من جانبه أوضح الإعلامي د.حسين حسني مذيع قناة الغد الفائز بجائزة الدولة التشجيعية في الإعلام- المشرف العام على المعرض، أن المعرض الذي استهدف رفع درجة الوعي لدى الطلاب بالمشروعات القومية، جاء ضمن فعالية كبرى بعنوان” في حب مصر”، والتي شملت إلى جانب المعرض عروضا فنية، قدم خلالها فريق كورال مدينة الثقافة والعلوم باقة من الأغنيات الوطنية التي تفاعل معها أكثر من ألفي طالب وطالبة.
المشاركة في الانتخابات الرئاسية
وأضاف د.حسين أن فعالية ” في حب مصر ” جاءت ختاما لتنفيذ برنامج ثقافي وتوعوي لطلاب مدينة الثقافة والعلوم، والذي بدأ تنفيذه منذ شهر ونصف، بهدف توعية لطلاب بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الوطنية الدستورية، وعلى رأسها الانتخابات الرئاسية الحالية المزمع إجراؤها داخل مصر مطلع الأسبوع المقبل؛ حيث استضافت المدينة فعاليات مؤتمر ” نعم للمشاركة..خليك إيجابي” بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وندوات توعوية أخرى للهدف ذاته، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات.
خدمة الوطن بالفن أيضا
وقالت د.منى الحديدي أستاذ علم الاجتماع بجامعة حلوان- مقرر لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة خلال مشاركتها في افتتاح المعرض:” لقد استمتعنا بلوحات إبداعية تعانق فيها الإبداع وحب الوطن”، وأشادت بقدرة الطلاب الإبداعية على تطويع الفن في خدمة المصالح الوطنية.
ثمارمعركة الوعي
من ناحيته قال د.محمد إسماعيل عميد المعهد العالي للعلوم الإدارية خلال مشاركته في افتتاح المعرض الذي شارك فيه طلاب المعهد بإبداعاتهم، إن حرص الطلاب على إنتاج لوحات فنية ترصد إنجازات الجمهورية الجديدة دليل على أن معركة الوعي التي تخوضها الدولة أتت بثمارها.
الأنشطة الطلابية والارتقاء بالوعي
أما د.أماني كمال عميد المعهد العالي للغات بمدينة الثقافة والعلوم، أشارت إلى أن مشاركة طلاب المعهد في المعرض بلوحات فنية عديدة، تأتي في إطار التفاعل مع الدعوات المتكررة من جانب وزارة التعليم العالي بضرورة رفع الوعي لدى الطلاب عبر الأنشطة الطلابية.
عوائد الإنجازات
من ناحيتها أكدت د.عزة مسعود عميد المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق بشيراتون أن طلاب المعهد الذين شاركوا في المعرض كان دافعهم المشاركة في توثيق الإنجازات التي شهدتها مصر خلال العشر سنوات الماضية، لما لمسوه من عوائد حقيقية لهذه الإنجازات.
الثقة في قدرة مصر
وأشارت د.هويدا أبو الغيط وكيل معهد أكتوبر العالي للاقتصاد أن إقدام طلاب المعهد على المشاركة في المعرض، يعد تعبيرا عن ثقتهم في قدرة بلادهم على تخطي الصعاب وتحقيق المزيد من الإنجازات.
توسيع نطاق الوعي
المعرض الذي شارك في تنسيقه د.راضي عطوة المدرس المعهد العالي للإعلام، د.محمد فاروق المدرس بالمعهد العالي للعلوم الإدارية، وشارك في افتتاحة أيضا د.محمد محروس الأستاذ بكليه التصميم والفنون الإبداعية بجامعة الأهرام الكندية، د.هبه عطيه المدرس بقسم اللغه الألمانية بكلية اللغات والترجمه جامعة الأزهر.أكد خلاله الطلاب على ضرورة تنظيم نسخ أخرى منه في الفعاليات المختلفة، سواء التي تتم داخل مدينة الثقافة والعلوم أو خارجها، لتعميم الفائدة، وتوسيع نطاق الوعي بالمشروعات القومية بين الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى