طاقة

بحضور وفد من البنك الدولي.. “ايميا باور” تحتفل ب٣٥٠ ألف ساعة عمل آمنة بمحطة “أبيدوس” للطاقة الشمسية

كتب: محمود حاحا _ بوابة الاقتصاد

احتفلت شركة ايميل باور، اليوم الأربعاء، بتحقيق ٣٥٠ ألف ساعة من العمل الآمن وفق إجراءات السلامة والصحة المهنية، بموقع عمل محطة “أبيدوس” للطاقة الشمسية بأسوان، وبحضور وفد من البنك الدولي والإدارة الأم للشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة “سي إي دي سي” الصينية وشركة “أبيدوس” المصرية المنفذة للمشروع.

وكرمت الشركة خلال الاحتفالية عددا من المهندسين والعاملين المسئولين عن إجراءات الصحة المهنية لموقع المشروع.

وقال رئيس القطاع المالي لشركة “أبيدوس” أحمد الصواف إن ما تحقق على أرض موقع المشروع يعد بمثابة إنجاز حقيقي يبعث على الأمل، مؤكدا أن المشروع ليس فقط مشروعا لتوليد الطاقة الكهربائية، بل هو مشروع قومي واجتماعي وبيئي.
وأوضح أن المشروع هو أحد المشاريع القومية الكبرى التي تساهم في تحقيق رؤية مصر في مجال الطاقة، وهو مشروع اجتماعي نظرا لأن من بين أهدافه خدمة المجتمع المحلي للمشروع، كما أنه مشروع بيئي من أجل الإنسانية يساهم في التحول نحو مصادر طاقة نظيفة ومستدامة من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

من جانبه، أكد مدير المشروع المهندس أحمد علي، أن سلامة العاملين تأتي على رأس أولويات العمل في المشروع، مثمنا دور المجتمع المحلي في تقدم عمليات التنفيذ بالمشروع، مشيرا إلى قدرة جميع المشاركين في أعمال تنفيذ المحطة على الاستمرار بهذه الوتيرة لحين انتهاء التنفيذ.
هذا، و أجرى وفد البنك الدولي جولة تفقدية لموقع المشروع، حيث تفقد عمليات تثبيت وتركيب قواعد الألواح الشمسية بالموقع وإجراءات السلامة الخاصة بهذه العملية.. كما وقع أعضاء الوفد على نموذج لأول خلية شمسية يتم تثبيتها في الموقع، بالإضافة إلى زيارة موقع مبنى المحطة الرئيسية للمشروع، والذي من المنتظر أن تبدأ العمليات الإنشائية الخاصة به قريبا.
وخلال الزيارة، أكد أعضاء الوفد البنك الدولي على ثقتهم في قدرة إنجازه المشروع وفق الجدول الزمني، والذي يمتد عبر ١٨ شهرا، منذ بدء العمل في مايو الماضي، مشيرين إلى الخبرات الكبيرة التي تمتلكها مصر في هذا القطاع.
وانتهت الاحتفالية بالتقاط الصور التذكارية للوفد مع العاملين بموقع المشروع، في أجواء من الود والاحتفال بما تم تحقيقه، وتطلع لما سيتم تحقيقه خلال الشهور المقبلة.
يشار إلى أن محطة أبيدوس للطاقة الشمسية تعد أحد مشروعي شركة ايميا باور للطاقة المتجددة في مصر، باستثمارات تتخطى ١.١ مليار دولار، بقدرة إنتاجية تبلغ ١ جيجا واط، بواقع ٥٠٠ ميجا واط لمحطة أبيدوس للطاقة الشمسية، و ٥٠٠ ميجا واط لمحطة آمونت للرياح بمنطقة رأس غارب، والتي تعد محطة الرياح الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى