آخر الاخبار

بروتوكول تعاون بين جامعة النيل الأهلية والأكاديمية العسكرية للدراسات العليا

وقعت جامعة النيل الأهلية بروتوكولا مع الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، يهدف إلي التعاون المشترك البناء في نقل الخبرات وتوحيد الجهود في مجال التطوير والتدريب وتأهيل الدارسين، في الموضوعات الاستراتيجية والأمن القومي وتحقيق المنافع المشتركة لكلا الجانبين.

وشهد توقيع البروتوكول بمقر الأكاديمية اللواء أركان حرب أشرف فارس مدير الأكاديمية والأستاذ الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل الأهلية وذلك بحضور اللواء اح/ اشرف السنهوري مساعد مدير الأكاديمية ، واللواء اح/ محمد الدسوقي مدير كليه الدفاع الوطني ، واللواء اح/ أحمد شبانه مدير كليه الحرب العليا، والعقيد عمرو رشوان ، والعقيد اح/ هشام شرار.

كما حضر مراسم التوقيع من جامعة النيل الأهلية الدكتورة نيفين عبد الخالق عميد كلية التعليم المستمر بالجامعة وأستاذ محمود ناجي مدير تطوير الأعمال في كلية التعليم المستمر بجامعة النيل والخبيرة الدكتورة دينا المنزلاوي مستشار تطوير الأعمال بكلية التعليم المستمر جامعة النيل ومنسق عام التعاون .

وصرح الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل، أن البروتوكول يأتي إيمانا بالرسالة التي تؤديها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا وحرص الجامعة علي توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الأكاديمية، للاستفادة من خبراتها في التدريب والتطوير وبما يهدف إلى ربط التعليم وخريجي الكلية بمتطلبات سوق العمل وتوسيع نطاق نشر المعرفة في مختلف القطاعات وتحقيق المنافع المشتركة بين للجانبين.

وأعلن رئيس الجامعة، تخصيص منح دراسية مجانية بنسبة 100% بكلية الهندسة بالجامعة لأبناء الشهداء ومصابي العمليات الحربية وضباط القوات المسلحة بجانب ترشيح عدد من أسر الشهداء وضباط القوات المسلحة للحصول على منح دراسية للتسجيل بالدراسات العليا بالجامعة ماجستير والدكتوراه.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق عميد كلية التعليم المستمر بالجامعة، إن هذا البروتوكول يعزز من خطط التنمية المستدامة الشاملة من ومساندة خطة الجامعة في تنمية قدرات ومهارات الهيكل الإداري وأعضاء هيئة التدريس وتأهيل الطلبة والخريجين لسوق العمل وأيضا تثقيف المجتمع ضمن المسؤولية المجتمعية للجامعة.

وأكدت عبد الخالق، أن التكامل بين الجامعة والأكاديمية يضمن نشر الوعي بمفهوم وأبعاد الامن القومي والذي يتماشى خاصة مع رؤية كلية التعليم المستمر من خلال انعقاد عدد من الدورات التدريبية التثقيفية بمقر جامعة النيل الاهلية.

وأعلنت عن التزام كلية التعليم المستمر بتوفير الدعم لمجموعة من الشباب المرشحين من قبل وزارة الدفاع لحضور مؤتمرات توظيفية وورش عمل ومحاضرات مجانية تتناول مختلف المجالات والموضوعات والمهارات الحياتية والوظيفية ، والتي تأتي ضمن الأهداف الأساسية لجامعة النيل ورؤية مصر 2030 والتي تشارك وزارة الشباب والرياضة في تحقيقها .

واوضحت الخبيرة الدكتورة دينا المنزلاوي، مستشار تطوير الأعمال بكلية التعليم المستمر جامعة النيل، أنه سيتم عقد عدة دورات تدريبية في موضوعات الاستراتيجية والأمن القومي، والأزمات والتفاوض، وصناعة القرار، وأساليب التفكير والدراسات المستقبلية إلي جانب التطور التكنولوجي وإتاحة محتويات المكتبات للدارسين، بما يمكننا من إعداد جيل مثقف يشارك بإيجابية في إدارة الأزمات وصناعة واتخاذ القرار كذلك التوعية بمخاطر التطور التكنولوجي وأساليب استخدام الامن لكافة الوسائل الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى