اقتصاد وأسواق

شعبة بيض المائدة: ارتفاع أسعار الخامات يُنذر بكارثة في الصناعة الاستراتيجية.. ومطالب بتدخل الدولة


كتب: فتحى السايح
طالب أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن، من المسئولين التدخل لإنقاذ القطاع، الذي وصفتة الشعبة في بيانها بانها “صناعة استراتيجية”، مشيرة إلي أنها المطالبة تأتي  وفق التزام الشعبة الوطني وشعور أعضائها بدقة الموقف الراهن في المنطقة والعالم وتداعياته علي مستوي مصر.
وكشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن ، عن أن الخامات المستخدمة في صناعة الأعلاف “الذرة والصويات”، في تزايد مستكر، حيث قد ارتفع سعر طن الذرة من 10200 جنيهاً في أقل من أسبوع إلي 14800 جنيهاً، وهو مايجدد مخاوفنا الحقيقية علي صناعة “بيض المائدة”، والتي تعرضت لضربات قاتلة العاميين الماضيين، وتتعرض إلي الأن إلي خطر حقيقي يهدد الصناعة ويزيد أعباء المستهلكين.
وأشار أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد الدواجن ، إلي أن سعر فول الصويا فد ارتفع من 23000 جنيهاً إلي 31500، في ظل تناقص سعرة في البورصات العالمية، علي العكس في المحصول المحلي والذي تخطت سعرة  سعر الذرة والصويا المستوردة، حيث تخوفت الشعبة في تكرار كارثة الخامات التي حدثت نهاية عام 2022 من أن تتكرر مرة آخري.

وطالب نبيل في البيان، علي ضرورة تدخل الدولة والمسئولين بأقصي سرعة لإيجاد حل جذري وأخير قبل أنهيار الصناعة الاتسراتيجية والتي تمس بشكل مباشر المواطن والمستهلك المصري.

IMG 20231024 WA0013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى