منوعات

صالون السبت الثقافى يخترق عالم وأدب الرعب والبوليسية بإستضافته للكاتبة الصحفية والروائية فكرية أحمد

كتب فتحى السايح

يستضيف صالون السبت الثقافى التابع لرابطة الرواد بنقابة الصحفيين يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجارى الكاتبة الصحفية والروائية فكرية أحمد ،مديرة تحرير جريدة الوفد.

الصالون يديره الكاتب الصحفى الفنان محمود الشيخ ، سكرتير رابطة الرواد بنقابة الصحفيين ، والذى سيقوم بمناقشة ومحاورة الضيفة حول مجمل أعمالها المنجزة حتى الآن، والتي تضم 14 عملاً أدبياً ما بين مجموعات قصصية، روايات طويلة، ألغاز بوليسية للأطفال.

وتعد فكرية أحمد كاتبة تتحدى قوالب التصنيف الروائي، بشكل يصفه البعض التمرد على الكتابة الكلاسيكية ، فقلمها يحلق بين سماوات أدب المهجر الذي استمدته من حياتها في أوروبا على مدى عقدين من الزمان، وتعبر الحدود إلى الأدب النسائي، وينطلق قلمها إلى الرواية الواقعية الممزوجة بالرومانسية، وأدب الرعب، والرواية البوليسية المزججة بالوطنية.

وتحط الكاتبة الصحفية والروائية فكرية أحمد ، بنا في رحال روايتها الأخيرة في عالم مساحته ( متر إلا ربع) ، وهو اسم الرواية التي سيتم إلقاء الضوء عليها عن قرب ضم مجمل أعمالها، حيث تأخذنا الكاتبة على أجنحة سردها إلى داخل عالم غريب، أصحابه قابعون في الزوايا والأماكنِ الصغيرةِ المتخمةِ بالأحزانِ، يخشَوْنَ الخروجَ إلى النورِ، إلى الحياةِ بملكاتِهم، لأن أحجامهم صغيرة تتوه كينونتها بين غابة من السيقان.

صدر للروائية فكرية أحمد ، روايات ومجموعات قصصية هي، مملكة العبيد، قلوب في طواحين الهواء، بلا رجال أفضل، بائعة الورد، كورونا في سوق البغاء، سر الرجل و الكلب، لغز الحقيبة الزرقاء، سر الجاسوس الأخرس، لغز الطائرة المخطوفة، الملكة والأفاعي، تعاويذ عاشق الدم، محاكمة الحجر الأسود، جثة ستيفان محمد، ومتر إلا ربع.

IMG 20230928 WA0080
IMG 20230928 WA0082
IMG 20230928 WA0082
IMG 20230928 WA0084
IMG 20230928 WA0084

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى