آخر الاخبار

تفاصيل إستفسارات خريجى الثانوية عن كلية اللغات و الترجمة بجامعة بدر


كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن مقر الكلية أستقبل عدد كبير من الطلاب المهتمين بتخصصات الألسن واللغات خلال فاعليات اليوم المفتوح الذى تم فى شهر “أغسطس” الجارى، وتجول خريجى الثانوية العامة فى داخل أروقة مبنى “كلية اللغات والترجمة” بجامعة بدر فى القاهرة وأستمعوا لتعريف شامل من متخصصين وخبراء اللغات الستة المدرجة فى الكلية وهى: “الانجليزية، الايطالية، الصينية، الألمانية، الإسبانية، والفرنسية”.

أوضح عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن خريجى الثانوية العامة يتميزون بالذكاء والطموح فى إختياراتهم المستقبلية، فـ”كلية اللغات و الترجمة” بالجامعة تمنحهم شهادة ليسانس معادلة بليسانس الألسن والآداب معا، وذلك لشمولية مقرراتها،.. منوهاً أن اللغات المطروحة داخل الكلية هى أكثر اللغات طلباً فى سوق العمل وأكثرها تأثيراً ثقافيا ً وحضارياً.

فى ذات السياق، أشارت الدكتورة فاطمة طاهر، وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون التعليم و الطلاب بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، إلى سعادتها لإقبال خريجى الثانوية العامة على التسجيل فى الكلية وذلك كثمار إعتماد عدة برامج بالكلية من الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد “نقاء”، كأول برامج لغات معتمدة بقطاع الجامعات الخاصة، ولأن العملية التعليمية من تدريس وإمتحانات وأنشطة تتم على أعلى مستوى وجودة.

أكدت وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون التعليم و الطلاب بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، على تميز كل لغة من لغات الكلية بتنوع مجالات العمل بعد التخرج، فخريج اللغات دوماً مطلوب فى مجالات الترجمة العديدة خاصة مع التدريبات القوية للخريجين فى الترجمة الفورية والتتبعية والكات تولز والترجمة المرئية للأفلام والمسلسلات إلى جانب التدريس والعلاقات العامة وشركات الطيران والبنوك والموارد البشرية وريادة الأعمال، فلدينا عدد من الخريجين عمدوا لتأسيس مشروعاتهم بعد التخرج، كما زفت لنا خبر بدء الإعتماد على تقنيات “الذكاء الإصطناعى” بمقررات قسم اللغة الإنجليزية وهى خطوة لم يسبقها أى قسم لغة فى مصر بالكامل.

من جانبها، أضافت الدكتورة نهاد منصور، وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الكلية تتمتع ببرتوكولات تعاون حقيقية ومفعلة مع العديد من الجهات المحلية و الدولية؛ مما يوفر فرص تدريبية لطلابنا فى الداخل و الخارج، فـ”قسم اللغة الإيطالية” يتميز بالكثير من إتفاقيات التعاون مع أكثر من (١١) جامعة إيطالية وطلابه أول طلاب سافروا بمنح من “جامعة بدر فى القاهرة”، و”قسم اللغة الصينية” يتعاون مع أشهر الجامعات الصينية المصنفة عالمياً مثل تونغ دجى و نان جين إلى جانب تمتعه بمركز إمتحانى إتش أس كيه الوحيد المتوفر بجامعة خاصة بمصر والشرق الأوسط.

أفادت وكيل كلية اللغات والترجمة لشئون الدراسات العليا و العلاقات الدولية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن “قسم اللغة الألمانية” أتفاقياته مع جامعات ماينز و مونستر أهل طلابه للحصول على منحة معسكر يقضونها حالياً و سيعودون فى نهاية شهر “أغسطس” الجارى، ونفس الحال لـ”قسم اللغة الإسبانية” والذى إستقبل العديد من الزيارات الرسمية من الجهات الدبلوماسية للعديد من الدول الناطقة بالاسبانية وأرسل طلابه فى معسكرات أكاديمية من قبل.. لافتةً أن الكلية تتمتع ببرامج للدراسات العليا يحصل الخريج على خصم مرتفع عند الإنضمام إليها.

فى الموضوع ذاته، جاءت رنيم .ع خريجة من الثانوية، للكلية تسأل وتتعرف على مستقبلها، قالت لنا: إخترت كلية اللغات لما أراه من أنشطة وتدريبات للطلاب، فهذا ليس عصر الحفظ والتلقين، بل الإبتكار والإبداع، وسمعت من طلاب الكلية عن تميز نظام الإرشاد الإكاديمى ورعايته الشديدة للطلاب، وبدأت أتمنى الحصول على فرص السفر والتدريب مثلهم، وبالطبع سأكون جزء من هذا المكان الجميل العام المقبل.

ذكر طالب مستقبلى علاء الدين. م، أنه يعرف كل شىء عن كل لغة من خلال ذهابه لمعرض أديو جيت ومقابلته لعديد من دكاترة الكلية، وتوفيرهم بعض المواد الإعلانية عن الكلية وصفحات أقسامها، ولكنى جئت لأتعرف على المكان وأشاهد معامل الترجمة وأسمع آراء الطلاب الذين سبقونا لهذه الكلية.

inbound5922560838739862783
inbound5922560838739862783

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى