منوعات

حزب الشعب الجمهوري بالوادي الجديد يُنظّم ندوة تثقيفية عن أهمية ريادة الأعمال

كتب – عمرو إسماعيل – بوابة الاقتصاد.
نظمت أمانة حزب الشعب الجمهوري في الوادي الجديد، برئاسة المستشار صلاح ميرغني امين عام الحزب بالوادي الجديد ندوة تثقيفية عن “ريادة الأعمال ” بقاعة فندق الكينج بحي الأمل بالخارجة.
وشارك في الندوة الدكتورة نجوي واعر أمينة المرأة والامناء المساعدين وأعضاء هيئة المكتب، واعضاء الحزب بحضور الاعلاميه الهام سلطان كبير مذيعين بإذاعة الوادي الجديد.
وأكدت الدكتورة نجوي واعر ، أمينة المرأة بحزب الشعب الجمهورى بالوادى الجديد، على المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال وكيفية التخطيط لإنشاء او إدارة شركة ناشئة من الفكرة ومراحل التنفيذ وكيفية التسويق.
وقالت، أن رواد الأعمال الذين قاموا بتأسيس كبري الشركات إعتمدوا على تقديم افكار وحلول مبتكرة لسلع وخدمات تواجه مشاكل يومية وموارد بسيطة واستطاعوا من خلالها جمع التمويلات والاستثمارات.
من جانبه قال المستشار صلاح ميرغني امين عام الحزب بالوادى الجديد، أن الندوة تأتي في إطار خطة متكاملة وضعتها الأمانة لتمكين الشباب من إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وهي رؤية الحزب طبقا لتوجيهات الدولة، والتي دائما تنادي بتمكين وتشجيع الشباب من أجل إقامة المشروعات الصغيرة وتسهيل كافة الاجراءات اللازمة وتبصير الشباب بالمفاهيم المتعلقة بتلك المشروعات والمامهم بكيفة عمل دراسات الجدوى والمشروعات التي يحتاجها السوق مما يكون له مردود في توفير فرص عمل وتمكين الشباب اقتصاديا من خلال نجاح تلك المشروعات.
واضاف ميرغني، انه من خلال دورنا وجب علينا المساهمة الفعالة في زيادة الإنتاج المحلي والمساهمة رفع الظروف الاقتصادية للأسر المنتجة والمرأة المعيلة وكذلك المشروعات التي تساهم زيادة فرص عمل الشباب وندعم الفرص الإنتاجية وذلك في ضوء اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتذليل كافة العقبات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار، الى أنه نحن كأمناء ممثلين للحزب الجمهوري بالمحافظة نقدم كافة التسهيلات والدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتنظيم مسابقات للمتميزين لاختيار الأنجح والأكثر تمسكاً بالنجاح ونساعد في إنهاء كافة الإجراءات والتراخيص والسجل التجاري ومتابعة استمرار النشاط، وتسهيل النجاح، والندوة التثقيفية التي تم تنظيمها تهدف إلى تعريف الشباب بريادة الأعمال وإدارتها وإنشاء المشروعات بشكل عام من الفكرة للتنفيذ وتستهدف تعريفه بالمشروع وكيفية تمويله والمفاهيم الأساسية لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسط.
جدير بالذكر أن الندوة تاتي انطلاقاً من الدور المجتمعي لحزب الشعب الجمهوري برئاسة المهندس حازم عمر ونائب رئيس الحزب أحمد أبو هشيمة والأمين العام اللواء محمد صلاح أبو هميلة الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري و رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب و أحمد الألفي الأمين العام المساعد لشؤون التنظيم والعضوية،
ومتابعة المستشار صلاح ميرغني امين عام الحزب بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى