أسواق

ندوات دعم وتوعية لمصلحة الضرائب المصرية أون لاين مجانا يوميا

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي


كتب فتحى السايح

. حول مختلف الموضوعات الضريبية ( منظومة الفاتورة الالكترونية – منظومة الايصال الالكتروني – التجارة الالكترونية – منظومة توحيد معايير وأسس احتساب ضريبة الأجور والمرتبات – منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة )

2126517 0 1

الدكتور فايز الضباعني :

  • تنفيذا لتوجيهات وزير المالية ، تنظيم المصلحة ندوات دعم وتوعية لمصلحة الضرائب المصرية أون لاين مجانا يوميا حول مختلف الموضوعات الضريبية.
  • حل مشكلات الممولين الضريبية من خلال ندوات الأون لاين وورش العمل .
  • الندوات بحضور فريق متخصص وعلى درجة عالية من الكفاءة للشرح والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول المنظومات الضريبية المختلفة .
  • الاستجابة الفورية لكافة دعوات مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني لعقد ندوات توعية ضريبية مجانا بالحضور الفعلي . أكد ” الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” على أنه تنفيذا لتوجيهات وزير المالية بالتواصل المستمر والفعال مع كافة الممولين ومع مختلف الغرف التجارية والاتحادات الصناعية وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين والنقابات المهنية لتقديم التوعية اللازمة ولمساعدتها ، وتقديم الدعم الفني اللازم لتيسير التعامل مع المنظومات الضريبية المختلفة مثل ( منظومة الفاتورة الالكترونية – منظومة الايصال الالكتروني – التجارة الالكترونية – منظومة توحيد معايير وأسس احتساب ضريبة الأجور والمرتبات – منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ) ، من خلال ندوات التوعية المجانية الأون لاين التي يتم تنظيمها يوميا من خلال وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، ويتم الإعلان عن مواعيد هذه الندوات من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك وأيضا على الموقع الالكتروني للمصلحة ، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب تقوم أيضا بتنظيم سلسلة ندوات وورش عمل مجانية بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني ، مؤكدا أنه يحاضر في هذه الندوات فريق متخصص وعلى درجة عالية من الكفاءة للشرح والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول المنظومات الضريبية المختلفة. وقال ” رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” أن المصلحة تبذل كل الجهد من أجل تقديم التوعية الضريبية الصحيحة للممولين وتقديم المساعدة والدعم الفني ، وخاصة مع تطبيق المنظومات الإلكترونية المختلفة ؛ وذلك تيسيرا على الممولين ، وضمانا للتطبيق الصحيح للقانون ، مضيفا أن مصلحة الضرائب ترحب بكافة الدعوات للتنسيق مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والضريبي لعقد ندوات توعية ضريبية بالحضور الفعلي .

وأشار ” الدكتور فايز الضباعني ” أن مصلحة الضرائب المصرية اهتمت كثيرًا بأن يكون لها تواجد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتوصيل المعلومات الضريبية الصحيحة بمختلف الوسائل للممولين خاصة مع انتشار المنصات الرقمية ، وانتشار التعامل معها ، فقامت المصلحة بإنشاء صفحات رسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك ، وتويتر، وانستجرام ، ولينكد ان ،والتليجرام ، ومازالت حريصة على انشاء صفحات رسمية لها في اى مواقع أخرى على الانترنت يتم استحداثها ، لافتا إلى أن ذلك يأتي من حرص المصلحة على التواصل الفعال والحالي مع كافة أطراف المجتمع الضريبي والمدني .

وأوضح أنه يمكن للممولين متابعة كافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمصلحة من خلال:
قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/@tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على تويتر:
https://twitter.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على لينكد ان
https://www.linkedin.com/in/tax-egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على التليجرام
https://t.me/egypt_tax

وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الاتصال علي الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة و السبت .

زر الذهاب إلى الأعلى