اقتصاد وأسواق

احمد عيسى : العلاقات بين مصر والهند قوية ، والسياحة تعزز العلاقات بين الشعوب


كتب:فتحى السايح

وزير السياحة: السياحة تلعب دورًا رئيسيًا في توطيد العلاقات بين الشعوب والدول.
أكد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى أن مصر والهند تربطهما علاقات قوية ومتينة وتاريخية وشراكة استراتيجية ، داعياً إلى أهمية العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع السياحة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير ، امس الأربعاء ، خلال فعالية نظمتها سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع وزارة السياحة لتشجيع السائحين المصريين على زيارة الهند.
ووصف الوزير العلاقات بين البلدين بأنها “استثنائية” توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند في يناير الماضي وزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للقاهرة في يونيو الماضي.
وأضاف أن رئيس الوزراء الهندي قام خلال إقامته بالقاهرة بزيارة الأهرامات ومسجد الحكيم ومقابر الكومنولث في مصر الجديدة.
وأكد وزير السياحة أنه يجب تشجيع السائحين من الهند على زيارة مصر ، وكذلك تشجيع السائحين المصريين على زيارة الهند ، حيث تلعب السياحة دورًا رئيسيًا في توطيد العلاقات بين الشعوب والدول.
هنأ وزير السياحة الجانب الهندي بمناسبة عيد استقلال البلاد الـ 77.
وقال الوزير عيسى إن الحدث الذي أقيم اليوم يعكس حرص واهتمام الجانبين بتعزيز التعاون في قطاع السياحة.
وذكر أن السياحة في العالم تأثرت بوباء كوفيد -19 ، لكنها تعافت الآن ، بما في ذلك في مصر. واستعرض الجهود التي تبذلها مصر في العديد من القطاعات ، مسلطا الضوء على إطلاق الاستراتيجية السياحية. – التأكيد على دعم الجهود التي يبذلها القطاع الخاص من الجانبين وتشجيع السائحين من الجانبين على الزيارة.
وفي نهاية حديثه ، أشاد وزير السياحة والآثار بالهند لقيادتها الحالية لمجموعة العشرين ودعوتها لمصر كضيف شرف لرئاسة الجمهورية.
من جانبه أكد احمد عيسى : العلاقات بين مصر والهند قوية ، والسياحة تعزز العلاقات بين الشعوب الهند بالقاهرة أجيت جوبته أهمية تعزيز وتشجيع التعاون بين البلدين في قطاع السياحة كوسيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الهند ومصر.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير ، اليوم الأربعاء ، خلال الفعالية التي نظمتها سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع وزارة السياحة لتشجيع السائحين المصريين على زيارة الهند ، بمشاركة وزير السياحة و. اثار احمد عيسى.
وأضاف أن الهند ومصر مرتبطان بتاريخ مشترك ، ويفخر البلدان بكونهما من أقدم الحضارات في العالم ، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا كبيرا من خلال التفاعلات السياسية والاقتصادية المستمرة بين البلدين. . بلدان.
وأوضح أن العامين الماضيين يمثلان مرحلة جديدة من الصداقة بين الجانبين ، والتي أسماها “الشراكة الاستراتيجية”.
وقال السفير إنه في عام 2022 كان هناك العديد من الزيارات رفيعة المستوى من الجانب الهندي ، بدءاً بزيارة وزير الدفاع الهندي في سبتمبر ، تلتها زيارة وزير الخارجية في أكتوبر ، ثم زيارة وزير البيئة في نوفمبر ، الذي كان جزءًا من الوفد الهندي المشارك. في قمة المناخ.

وأشار إلى أن العام الحالي شهد تطوراً كبيراً في العلاقات الثنائية ، خاصة من خلال مشاركة الرئيس السيسي كضيف رئيسي في احتفالات الهند بيوم الجمهورية في يناير الماضي ، وزار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مصر في يونيو الماضي ، وهي أول زيارة. من رئيس وزراء هندي إلى الهند. مصر قبل 26 عاما ، وهذا يمثل بداية اتجاه جديد في العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن اعتقاده بأن الترابط بين الشعبين يمثل أهم حلقة في العلاقات الثنائية ، حيث تربط بين الهنود والمصريين علاقة حب واحترام متبادل.
وتابع ، “يذكر المصريون تاج محل كأحد الأماكن التي يرغبون في زيارتها في الهند ، ومن ثم فإن السياحة لها قدرة كبيرة على توحيد هذين البلدين ، وحتى الناس بشكل عام” ، مضيفًا أن أعداد الهنود الذين يزورون مصر وعدد المصريين الذين يزورون الهند منخفض حاليًا. وبالتالي ، نحن بحاجة إلى استكشاف الإمكانات الهائلة في هذا المجال.

وشدد على أهمية العمل على توعية الناس بالفرص المتاحة في قطاع السياحة في البلدين ، موضحا أنه خلال فترة وجوده في مصر ، قام بزيارة العديد من الأماكن “المدهشة” ، حيث تضم مدينة الأقصر وأسوان التاريخية معابد. يعود تاريخ مدينة شرم الشيخ السياحية ومدينة الإسكندرية القديمة إلى العصر الفرعوني القديم ، وهما من المعالم السياحية المناسبة لقضاء الإجازة.

IMG 20230817 WA0059
IMG 20230817 WA0059
IMG 20230817 WA0056
IMG 20230817 WA0056
IMG 20230817 WA0058
IMG 20230817 WA0058
IMG 20230817 WA0054
IMG 20230817 WA0054
IMG 20230817 WA0055

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى