آخر الاخباربورصة و شركات

أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

اختتمت جلسة التداول اليوم على صعود جماعى لمؤشراتها بحجم تداولات 782 مليون جنيه.

حيث صعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.98% عند مستوى 11603 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.56% مسجلا 2151 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.52% إلى 3171 نقطة.

وكما بلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 782 مليون جنيه تقريبًا، وكما اتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 103 أسهم من إجمالي 184 متداولة، بينما هبط 18، وبقي 63 دون تغيير.

عبور لاند تعلن عن آخر تطورات مزرعة الأبقار الجديدة

وشهدت أخبار البورصة ،إعلان شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، الرائدة فى صناعة الجبن – عن حصولها على التراخيص اللازمة لاستكمال إنشاءات مزرعتها الجديدة “عبور فارما”.

وقالت عبور لاند في إفصاح مرسل للبورصة المصرية الثلاثاء إنها بدأت استكمال إنشاءات المزرعة بداية من العام الجاري بعد حصولها على التراخيص اللازمة في ديسمبر الماضي.

وتنفذ المزرعة المشار إليها على مساحة 42 فدانا بتكلفة استثمارية قدرها 225 مليون جنيه بطاقة استيعاب 2500 بقرة حلوب من المقرر استيراد أول شحنة منهم نهاية العام الجاري.

وحصلت «عبور لاند» في 2018 على موافقة الجمعية العمومية ﻹضافة نشاط تربية المواشي، على مساحة 44 فدانًا، بعدد 2500 بقرة لاهولشتاين، مستوردة من ألمانيا، على عدة مراحل خلال 3 أعوام.

وقال أشر حامد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة آنذاك إن استثمارات المزرعة ستتم من خلال قرض أجنبي حصلت عليه نهاية 2018.

ووقّعت الشركة فى نوفمبر 2018، قرضًا بقيمة 7 ملايين دولار، مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية،وقالت الشركة ساعتها إن هذا القرض سيموّل المزرعة الجديدة عبر شراء المعدات والآلات وقطيع الأبقار اللازم.

إي فاينانس تحفز العاملين والمديرين بإصدار 71.1 مليون سهم لصالحهم

كما شهدت الجلسة ،إعلان شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عن موافقة مجلس إدارتها على زيادة رأسمالها بقيمة 35.5 مليون جنيه عبر إصدار 71.1 مليون سهم لصالح العاملين والمديرين بها ، وفقا لنظام الإثابة والتحفيز.

وقالت إي فاينانس فى إفصاح مرسل للبورصة الثلاثاء، إن هذه الزيادة جرى اعتمادها من قبل مجلس الإدارة بجلسته المنعقدة 31 يناير الماضى استنادا إلى قرار الجمعية العامة للمساهمين فى 15 سبتمبر 2021.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر الحالى 888.8 مليون جنيه ، ومن المقرر ارتفاعه إلى 924.4 مليون جنيه بعد تطبيق نظام الإثابة والتحفيز.

وفوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى إدخال أي تعديلات لازمة على نموذج إفصاح زيادة رأسمال واستيفاء الاجراءات اللازمة وما تطلبه الأجهزة المعنية (البورصة والرقابة المالية).

ويختص نظام الإثابة والتحفيز بمنح بعض الموظفين والمديرين النشطين حصة صغيرة من أسهم الشركة يستطيعون تداولها (بيعا وشراء) تحفيزا لهم على جهودهم، وفقا لضوابط تنظمها المادة (50) من قواعد القيد والشطب بالبورصة.ا

أعلن بنك الكويت الوطني استجابة 20.7 مليون سهم قبل الشطب الاختيارى

كما أعلن بنك الكويت الوطني- مصر، عن استجابة 20.7 مليون سهم لعرض الشراء المقدم من البنك قبل الشطب الاختيارى من البورصة.

وفتح بنك الكويت الوطني باب الشراء أمام المتضررين من الشطب الاختيارى بسعر 20.03 جنيه للسهم لمدة 5 أيام عمل بدأت 25 يناير، وانتهت بختام جلسة اليوم الثلاثاء (مطلع فبراير 2022).

واعتمدت عمومية البنك، فى 16 ديسمبر الماضى، نتائج دراسة القيمة العادلة للسهم، وفتح حساب أسهم للشطب الاختياري من البورصة المصرية.

وقال البنك، في إفصاح مرسل للبورصة آنذاك، إن الجمعية العامة للمساهمين قررت تفويض وكلاء قانونيين للقيام بتمثيلها في إجراءات الشطب الاختياري.

وأفصح البنك، في 14 نوفمبر الماضي، عن نتائج دراسة القيمة العادلة بقيمة 10 مليارات جنيه بمتوسط سعر 20.03 جنيه للسهم (أعدّتها شركة برايم كابيتال للاستشارات المالية).

زر الذهاب إلى الأعلى