اقتصاد وأسواق

وفد ” الصداقة السوداني” يلتقي العرابي والسادات بمركز شاف لمناقشة الأوضاع الجارية في السودان ودور مصر الفعال

كتب: فتحى السايح
استقبل السفير محمد العرابي، وزير خارجية مصر الأسبق ورئيس مركز شاف للدراسات المستقبلية، ودكتور زين السادات أمين عام المركز والمدير التنفيذي، اليوم وفدًا سودانيًا بارزًا من جميعة الصداقة السودانية – المصرية في مقر المركز بالقاهرة

وضم الوفد السوداني كلاً من الدكتور ياسر أحمد إبراهيم (رئيس جميعة الصداقة السودانية المصرية)، والدكتور عباس أحمد محمد (نائب رئيس الجميعة)، والمستشار محمد جبارة (أمين أمانة العلاقات الخارجية بالجميعة)، والدكتور محمد أحمد الفقي (نائب الأمين العام للجميعة).

تمحورت المحادثات خلال الاجتماع حول الأوضاع الجارية في السودان والتطورات السياسية والاقتصادية في البلاد. ونوقش دور مصر الفاعل في الفترة الأخيرة في دعم السودان وتقديم الدعم لحكومته وشعبه في هذه المرحلة المهمة من تاريخ السودان.

وتم تسليط الضوء على دور مصر في عقد قمة دول الجوار السوداني التي عُقِدت في القاهرة خلال شهر يوليو الماضي، إطار تعزيز التواصل والتنسيق بين الشعبين الشقيقين.

في نهاية اللقاء، أعرب السفير محمد العرابي عن تقديره للوفد السوداني على زيارتهم وتوضيحاتهم حول الأوضاع الراهنة في بلدهم، مؤكدًا استعداد مركز شاف للدراسات المستقبلية لتقديم أي دعم ممكن للسودان في مرحلته الحاسمة.

وفي سياق متصل، أشاد الوفد السوداني بدور مصر الداعم والمساند للسودان، وتقديمها المساعدات والدعم في مختلف المجالات، معبرين عن التزامهم بتعزيز العلاقات بين البلدين وتعميق التعاون المشترك

IMG 20230801 WA0093

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى