آخر الاخبارسياحة وسفر

سالمان: القطاع السياحى يلعب دورا هاما فى التنمية الاقتصادية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتبت هدي العيسوي

أوضح النائب البرلماني مصطفى جعفر سالمان، عضو مجلس أمناء كتلة الحوار، أن تنمية الوعي الثقافي بين المواطنين بأهمية النشاط السياحي ضرورة ملحة ، وذلك بسبب تأثيره في زيادة معدل النمو الإقتصادى السلوكي في التعامل مع السائحين الذى يولد انطباعات إيجابية لديهم كما يجب إصدار النشرات التوعوية، وعقد الندوات وورش العمل ذات العلاقة بالثقافة السياحية.
وقال النائب البرلماني السابق مصطفى جعفر سالمان، أن القطاع السياحى يلعب دورا هاما فى التنمية الاقتصادية والإجتماعية للدولة، لأنه يعد مصدرا للنقد الأجنبى للدولة وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وسد العجز فى ميزان المدفوعات وزيادة الدخل القومى .
وتابع مصطفى جعفر سالمان، النائب البرلماني السابق وعضو كتلة الحوار، أن القطاع السياحى له دور عظيم فى تنشيط الإستثمار وتطوير وتنمية المناطق السياحية الجديدة ، وهذا يجعلنا نهتم بتنمية القطاع السياحى فى مصر والإهتمام بدراسة كافة جوانبها، وقد تطور مفهوم السياحة حيث لم يعد نشاط مؤقتا يخضع للظروف والرغبات الطارئة ومن هنا جاء الإهتمام بدراسة اقتصاديات القطاع السياحى المصرى وإنعكاساتها على الاقتصاد القومى .
وأكد مصطفى جعفر سالمان، دائما ما تترك السياحة اثارها على مختلف نواحي الحياة في المجتمع الذي يتجه بقوته ونشاطه الى التنمية السياحية وتعتبر الآثار الاجتماعية للسياحة واضحة جداً تظهر آثارها بقوة على جوانب الحياة الاجتماعية المختلفة مثل الطابع العام للمجتمع وبعض الظواهر الاجتماعية والعادات والتقاليد الموجهة لسلوك الافراد ومن اهم العوامل لحدوث هذه الآثار هو التداخل بين المواطنين والسائحين خاصة من لهم علاقة مباشرة مع السائحين مثل العاملين بشركات السياحة والفنادق والارشاد السياحي.
وأضاف النائب مصطفى جعفر سالمان، أصبحت السياحة ركيزة أساسية من ركائز النشاط الاقتصادي في مصر، حيث يمثل الدخل السياحي نسبة كبيرة من إجمالي النقد الأجنبي للدخل القومي للبلاد ،نظرا لما تتمتع به مصر من مقومات تمنحها وضعا تنافسيا فريدا علي خريطة السياحة العالمية وقد شهدت صناعة السياحة نموا متزايدا بعد أن دخلت مصر صناعة السياحة الشاملة بتنوع المنتج السياحي.
وأشار مصطفى جعفر سالمان، فى ظل كل هذا النموا والطلب على السياحة فى مصر لابد من اعادة النظر في التخطيط لمثل هذه الصناعة حيث ان التنمية السياحية فى مصر مطلوب الوصول بها الى حد الأشباع.

زر الذهاب إلى الأعلى