آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجياالجامعة المصرية الروسية تستضيف تلاميذ من جامعة الطفل فى كلياتها

كتبت هدي العيسوي

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه فى إطار التعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، تم إستئناف فعاليات جامعة الطفل بالجامعة المصرية الروسية، والذى يُعد أحد الآليات لنشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم، وإكتشاف وإحتضان المواهب العلمية للأطفال وإنتقاء ودعم المبتكرين والمبدعين فى مراحل مبكرة من التعليم لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم وتعريفهم بالمجتمع الجامعى ومجالات الدراسة فيه، ويأتى ذلك تنفيذاً للتعاقد مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لإستضافة وتقديم برنامج جامعة الطفل.. مشيراً أن الجامعة تولى إهتماماً كبيراً بتلاميذ جامعة الطفل وذلك من منطلق مسئولية الجامعة تجاه المجتمع لإعداد كوادر المستقبل، ومواكبة لإهتمام الدولة بالتعليم والبحث العلمى وتحقيقاً لـ”رؤية مصر٢٠٣٠” للتنمية المستدامة، وبدعم كامل من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أشار رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه تم استقبال دفعتين “المرحلة الخامسة والسادسة”، وجارى إتمام التعاقد للمرحلة السابعة وتقدم الجامعة كل ما يلزم من أدوات وإحتياجات وقاعات ومعامل و بيئة تعليمية جيدة لتقديم المحتوى بشكل مبهر وفعال.. لافتاً أن الدراسة تقدم على عدة أسابيع لصقل مهارات الأطفال، وحثهم على العمل والإبتكار وتفعيل حبهم للإستطلاع والإستكشاف لتعريفهم على التكنولوجيا الحديثة، وذلك من منطلق المسئولية المجتمعية للجامعة، وتحقيقاً لرسالة الجامعة بالإسهام فى التنمية المجتمعية وإعداد الكوادر للمستقبل.

فى ذات السياق، أوضحت الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة حرصت على الإشتراك فى مبادرة “برنامج جامعة الطفل” تحت مظلة “أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا”، وذلك لما لها من أثر عظيم على تنمية مهارات التفاعل الإجتماعى للأطفال، والإرتقاء بإدراكهم وإطلاعهم على كل ما هو جديد، وبناء شخصيتهم، وتعزيز مفهوم المواطنة والإنتماء لديهم.. مضيفةً أن كليات الجامعة اضطلعت بالعديد من الأنشطة تنفيذاً للبرنامج التعليمى لأطفال “جامعة الطفل”، وتم تقديم المحتوى بما يتسق مع التخصصات المختلفة لتحقيق الإستفادة القصوى للأطفال.

من جانبها، أفادت الدكتورة هبه أبوستيت، منسق جامعة الطفل بالجامعة المصرية الروسية، أنه تم خلال المحاضرات وورش العمل لتلاميذ “جامعة الطفل” شرح كل المحتوى العلمى الذى أقرته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى مجالات: “البيئة، الطاقة، المياه، الصحة، الآداب، الفنون، والعلوم الإنسانية”، وعلم المصريات، كما أن فريق العمل بالجامعة أضاف بعض المواضيع ذات الأهمية خلال الدراسة، وشرح أنواع البرامج التى تقدمها كليات الجامعة والأجهزة الحديثة التى تمتلكها فى مختلف المعامل والورش، وشرح تخصصات كل برنامج بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى الكليات المختلفة بالجامعة.

نوهت منسق جامعة الطفل بالجامعة المصرية الروسية، أنه لوحظ تفاعلاً ايجابياً من الأطفال أثناء تقديم المحتوى الدراسى، حيث قاموا بطرح الأسئلة ومناقشة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ونفذ بعض الأطفال الإسكتشات والمشاهد القصيرة؛ ليظهروا مدى إستفادتهم والتعبير عن آرائهم، وكان أداؤهم على مستوى طيب من الفكر الواعى المبدع المتطور.. موضحةً أن الأطفال قاموا بتطبيق نماذج محاكاه للمعلقات والرسومات المتاحة داخل الكليات المتعددة والمتنوعة بمقر الجامعة، وعبر الأطفال عن سعادتهم الكبيرة بالأنشطة التى مارسوها، وأبدى أولياء أمور الطلاب إمتنانهم لما تقدمه الجامعة لأبنائهم وما أضافته لهم من قيم ومفاهيم ومعارف كما أشادوا بأداء فريق عمل جامعة الطفل بـ”الجامعة المصرية الروسية” على جميع المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى