آخر الاخباراقتصاد وأسواق

خبير: عدم قدرة المؤشرات على تخطي مستويات المقاومة وانخفاض السيولة دفع البورصة للأداء العرضي

قال محمد عطا خبير أسواق المال، أن الأداء العرضي والتباين سيطر على أداء جلسة اليوم، تأثرًا بوجود المؤشرات في مستويات مقاومة، وانخفاض حجم السيولة مقارنة بالجلسات السابقة والذي سجل مليار جنيه، كما أن عمليات المضاربة واستخدام آلية التداول في ذات الجلسة ساهم في عدم صعود السوق بختام التعاملات، إضافة إلى الهدوء الذي تتسم به الجلسة الأولى في الأسبوع، ووجود إجازة خلال أيام الخميس والأحد القادمين.

وأشار إلى أنه رغم انخفاض حجم التداول بجلسة اليوم إلا أن هناك قطاعات ظهر على أداء أسهمه بعض الإيجابية وهي قطاع البتروكيماويات وقطاع العقارات.

وأضاف أنه على الرغم من تراجع المؤشر السبعيني مع ختام التعاملات إلا أن هناك عدد كبير من أسهمه صعدت في جلسة اليوم، ولهذا من المتوقع أن يسجل المؤشر ارتفاعات خلال الجلسات القادمة.

وذكر “عطا” في تصريح خاص لـ “البوصلة نيوز”، أن الاتجاه العرضي سيواصل السيطرة على أداء البورصة على المدى القصير، ومع تخطي مستويات المقاومة الحالية سيتجه السوق لاستكمال أدائه الصاعد.

وأوضح أن مؤشر “إيجي إكس 30” سيتحرك ما بين مستويات 17300 – 17800 نقطة خلال جلسات الأسبوع.

أداء جلسة تداول اليوم 

أنهت البورصة المصرية جلسة اليوم الأحد على تباين بالمؤشرات، وسجل رأس المال السوقي ربح بقيمة 3 مليار جنيه، مغلقًا عند 1.171 تريليون جنيه، وكان أغلق في جلسة الخميس الماضي عند 1.168 تريليون جنيه.

وعلى صعيد جلسة اليوم، صعد هامشيًا مؤشر “إيجي إكس 30” بنقطة واحدة عن افتتاح الجلسة، مسجلًا مستوى 17343 نقطة، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” في جلسة اليوم بنسبة 0.15%، محققاً 3422 نقطة، وهبط مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” والأوسع نطاقاً بنسبة 0.03% مغلقاً عند مستوى 5082 نقطة. 

وسيطرت تعاملات المصريين على الجلسة بنسبة 93%، تلاها تعاملات العرب بنسبة 5.64%، ثم تعاملات الأجانب بنسبة 1%.

وسجلت تعاملات المتعاملين الأجانب والمصريين صافي قيمة شراء 6.8 مليون جنيه، 9.3 مليون جنيه على التوالي، بينما سجلت تعاملات العرب صافي قيمة بيعية 16 مليون جنيه.
وانتهت تعاملات الشركات في السوق اليوم بارتفاع 61 سهم، وانخفاض 69، بينما لم تتغير أسهم 72 شركة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى