آخر الاخباربنوك وتأمين

الفرنك السويسرى يسجل أعلى مستوى خلال 8 سنوات مقابل الدولار

ارتفع الفرنك السويسري خلال تداولات الأربعاء مقابل الدولار ليلامس أعلى مستوى له منذ عام 2015، في ظل توقعات برفع البنك المركزي في سويسرا لأسعار الفائدة.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الفرنك بنسبة 1.4% عند 1.1530 دولار، بعد أن لامست 1.1534 دولار خلال التداولات.

وانخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات- بنسبة 1% عند 100.67 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ بداية العام.

وجاء تراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل حاد بعد صدور بيانات اقتصادية عكست تباطؤ التضخم في الاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي، ما يقلل حاجة الاحتياطي الفيدرالي لفترة تشديد نقدي طويلة المدى.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم، تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين – باستثناء الغذاء والطاقة- إلى 0.2% في يونيو على أساس شهري، وهو أقل من التوقعات بتراجع إلى 0.3% من المعدل المسجل خلال الشهر السابق والبالغ 0.4%.

وقال نائب رئيس البنك الوطني السويسري “مارتن شليغل” الأسبوع الماضي إن الزيادات الإضافية في أسعار الفائدة التي تستهدف التضخم لا تهدد الاستقرار المالي، حيث يعقد الاجتماع القادم للبنك المركزي في سبتمبر.

وبحسب “بلومبرج”، تعتبر عملة الفرنك – في استخدامها كملاذ أو وسيط للتمويل في صفقات الشراء بالاقتراض – العملة الأفضل أداءً بين عملات مجموعة دول العشرة على مدار العام الماضي، والأقوى مقابل جميع العملات، باستثناء الجنيه البريطاني منذ بداية العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى