آخر الاخباربورصة و شركات

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال “بلتون” المصرية بنحو 98%

بلغت نسبة تغطية اكتتاب “بلتون المالية القابضة” المصرية نحو 98%، مع انتهاء مهلة مشاركة المساهمين في زيادة رأسمال الشركة البالغ 10 مليارات جنيه.

زيادة رأسمال “بلتون” هي ثاني أكبر زيادة تشهدها بورصة مصر بعد زيادة رأسمال “أورنج” للاتصالات بنحو 15 مليار جنيه في مارس 2020، وتماثل زيادة البنك التجاري الدولي لرأسماله بمقدار 10 مليارات جنيه في سبتمبر الماضي.

قالت الشركة في إفصاح صادر يوم الأربعاء إن عدد الأسهم التي لم تُغطَّ بلغ 100.4 مليون سهم، وستكون مطروحة أمام المساهمين في المرحلة الثانية من الاكتتاب.

مصدران مطّلعان قالا, أمس الثلاثاء، إن نسبة تغطية الاكتتاب بلغت نحو 96% وهو ما أكدته الشركة في بيانها اليوم، إلا أنها أشارت إلى أن البنك المتلقي لأموال الاكتتاب قدّم تحديثاً يشير إلى زيادة الأسهم التي غُطّيَت لتقارب 98% من أسهم زيادة رأس المال.

وكان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة قد استحوذ على نحو 10% من أسهم “بلتون” من خلال حقوق الاكتتاب، فيما استحوذ رجل الأعمال جمال الجارحي على أقلّ من 5%.

“بلتون المالية القابضة” إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر، ويتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاطات الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات. تأسست “بلتون” شركة مساهمة مصرية، في مايو عام 2006، وأُدرجَت أسهمها في البورصة المصرية في أبريل 2008.

كانت “شيميرا للاستثمار” الإماراتية نجحت في شراء 56% من أسهم “بلتون المالية القابضة”، مقابل نحو 385 مليون جنيه، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم عندما كان سعر صرف العملة المحلية 18.9 جنيه للدولار، فيما يُتداول السهم حالياً عند حدود 4.7 جنيه,نقلا عن اقتصاد الشرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى