آخر الاخبار

نجاح ملتقى التوظيف بهندسة الجامعة المصرية الروسية بحضور كبرى الشركات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتبت هدي العيسوي – بوابة الاقتصاد

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن ملتقى التوظيف لخريجى برنامجى”هندسة التشييد والهندسة المعمارية” بكلية الهندسة بالجامعة نجح فى تحقيق المستهدف منه، وذلك بحضور نخبة من كبرى شركات التطوير العمرانى والمقاولات؛ لتوفير فرص التوظيف والتدريب لطلاب وخريجى البرنامجين.. مضيفاً أن إقامة فاعليات ملتقى التوظيف كان بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد.

فى ذات السياق، أكد الدكتور علاء محمد أحمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، على أهمية الملتقى وضرورة إقامته سنوياً ليكون حلقة وصل بين خريجى الكلية وسوق العمل وتوفير فرص التوظيف والتدريب المناسب لهم.. مشيراً أن الملتقى يستهدف طلاب الأعوام النهائية وحديثى التخرج؛ لمساعدتهم فى توفير فرص تدريب وعمل ومعرفة متطلبات سوق العمل الحالى والمستقبلى من الخبراء، وكذلك التعرف على المهارات المختلفة المطلوبة للحصول على فرصة عمل جيدة.

من جانبهما، رحبت كلٌّ من: الدكتورة فاطمة شلتوت، رئيس برنامج هندسة التشييد والدكتورة فاتن لبيب رئيس برنامج الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، بالضيوف من الشركات المشاركة فى الملتقى.. مؤكدين على حرصهما الشديد على إقامة الملتقى التوظيفى السنوى للقسمين ودعوة كبرى الشركات فى مجال التشييد والبناء؛ لزيادة التعاون بين الكلية وهذه الشركات بهدف تحقيق أقصى إستفادة ممكنة للطلاب والخريجين فى مجالات التدريب والتوظيف؛ ليصبح خريجى البرنامج مميزين وقادرين على المنافسة فى سوق العمل: “المحلى، الإقليمى، والدولى”.

فى الموضوع ذاته، أبدى اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، سعادته بحضور الملتقى وألقى الضوء على مشروع من أهم المشاريع القومية التى تأتى ضمن مشاريع الجمهورية الجديدة و”رؤية مصر 2030″، وهو مشروع المليون ونصف مليون فدان الذى سوف يوفر لـ”مصر” الإكتفاء الذاتى من المحاصيل الإستراتيجية.. موجهاً نصائح هامة للطلاب بالعمل المستمر على تطوير مهاراتهم للنهوض بالوطن وتحقيق رؤية الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى “مصر2030”.

فى نهاية الملتقى، كرم الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة، الضيوف وتم عمل مناقشة مفتوحة بين الضيوف والحضور وقام طلاب البرنامجين وأعضاء هيئة التدريس بطرح بعض الأسئلة على الضيوف؛ للإستفادة من خبراتهم المميزة.. وكان تنظيم الملتقى تحت إشراف كُلٍّ من: “الدكتورة فينيس فايد، والدكتور هانى الجريدى” من برنامج هندسة التشييد والدكتور أحمد زكى من برنامج الهندسة المعمارية.

الجدير بالذكر، أنه قد حضر اللقاء كلٌّ من: “الدكتورة الطاهرة حمية عميد كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، الدكتور محمد عرابى عميد كلية الفنون الجميلة، المهندس محمد طاهر مدير تطوير الأعمال بشركة حسن علام القابضة، المهندس شريف حمدى مدير المعهد التكنولوجى للتدريب بشركة المقاولون العرب، المهندس عمرو محمد ريحان مدير الموارد البشرية بشركة الحاذق للإنشاءات، بالاضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة، رجال الصناعة، وأعضاء هيئة التدريس من القسمين”.

زر الذهاب إلى الأعلى