آخر الاخباربورصة و شركات

الملتقي التدريبي (تقدر) لتأهيل الشباب علي ادارة المشروعات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تنظيم الملتقي التدريبي (تقدر) لتأهيل الشباب علي ادارة المشروعات
البلتاجي : الاستعداد لتنظيم المؤتمر الاقتصادي مصر المستقبل رؤية 2030 خلال مارس القادم
المناسترلي : التعاون بين القطاعين العام والخاص يدعم رؤية 2030
عمرو فتوح : القطاع الخاص يدعم مبادرات الشباب وريادة الأعمال هي الحل
الشندويلي : نستهدف توقيع بوروتوكولات تعاون مع القطاعين العام والخاص لدعم مبادرة تقدر


بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر نظمت اليوم الثلاثاء مؤسسة تنمية مؤتمرا يشمل برنامج تدريبي لتأهيل الشباب علي العمل والاعلان عن تنظيم المؤتمر الاقتصادي مصر المستقبل رؤية 2030 تحت عنوان أنت تقدر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة صغر خلال شهر مارس القادم .
واشتمل المؤتمر الذي حضره كلا من الدكتور محمد البلتاجي رئيس مجلس ادارة مؤسسة تنمية والدكتورة وفاء السيد مديرة ادارة التدريب بجهاز المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر والمهندس ابراهيم المناسترلي مستشار الهيئة العربية للتصنيع ورئيس هيئة الرقابة الصناعية السابق وعضو مجلس ادارة شركة دمياط للغزل والنسيج والمهندس عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجميعة رجال الأعمال وعضو لجنة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية .
وخلال البرنامج التدريبي قامت الدكتورة وفاء السيد مدير إدارة التدريب بجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر بإلقاء ندوة تثقيفية عن أهمية المشروعات الصغيرة واهتمام الدولة بها.
كما قام احد رواد الأعمال بالكشف عن ابتكار له من المقرر أن يرعاه جهاز المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر.
وقال د. محمد البلتاجي ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية ومؤسس مبادرة تقدر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الفترة الماضية شهدت تأهيل اصحاب 25 شابا في البحيرة، لفتح مشروعهم الخاص، وكذلك تسهيل إجراءات حصولهم على تمويل من البنك الزراعي المصرية بقيمة 1.5 مليون جنيه.
وأضاف أن مبادرة تقدر تهدف لتوفير فرص عمل عديدة للشباب والحد من البطالة وخلق فرص تمويليه للمشروعات فضلا عن تأهيل كوادر مناسبة لتشغيل وادارة المشروعات .
وذكر أن هذا يأتي في اطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتزامن مع دور الدولة والبنك المركزي ودوره في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا الي ان هناك العديد من المشروعات التي يتم دراستها تمهيدا لتمويلها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد عدد من الدورات التدريبة بمحافظة البحيرة وكذلك محافظات القاهرة والإسكندرية بحضور 120 متدرب، و قد أنتهى منهم 20 متدرب من الدورات وإجراءات التمويل و البدء في إنشاء مشروعاتهم الخاصة وكذلك عدد 10 متدرب انتهوا من الدورات التدريبية و في إجراءات التمويل حالياً و قد بلغت عدد الدورات التخصيصية عدد 9 دورات ومتوسط مدةالدورة الواحدة أربعة أيام وقد بلغت ساعات التدريب 270 ساعه تدريبيه
فيما قال المهندس إبراهيم المناسترلي رئيس هيئة الرقابة الصناعية السابق ومستشار الهيئة العربية للتصنيع وعضو مجلس إدارة شركة دمياط للغزل والنسيج أن القطاع الخاص لديه القدرة على تمويل مشروعات رواد الأعمال.
وأضاف أن التعاون مع المبادرات الداعمة للمشروعات الصغيرة يسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف الدولة تحقيقها.
وأشار الي أن التعاون بين القطاع العام والخاص في تنمية مشروعات رواد الأعمال يعد واجب واطني لابد من تحقيقه.
فيما قال عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجميعة رجال الأعمال أنه يعد أحد النماذج التي استطاعت تحقيق نجاح عبر المشروعات الصغيرة حيث بدأ مشروعه بمبلغ 52 ألف جنيه .
وأشار الي أن الدولة مهتمة بدعم المشروعات الصغرة والمتوسطة الصغر كما للقطاع الخاص دور هام في تنمية المبادرات المختلفة التي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال

زر الذهاب إلى الأعلى