اقتصاد وأسواق

«بيتي» : 5 مليارات جنيه حجم استثمارات الشركة في مصر .. و 80% نموا في الصادرات خلال 6 أشهر.

كتب: فتحى السايح

أكد مارك وايلى، الرئيس التنفيذى لشركة “بيتى”، أن الشركة تستحوذ على نحو 30% من الحصة السوقية فى سوق العصائر، مشيراً إلى أن حجم استثمارات الشركة فى مصر يبلغ نحو 5 مليارات جنيه.

وأضاف وايلي خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة بيتي للصناعات الغذائية، للإعلان عن عقد تعاونها مع المطرب محمود العسيلي، أن شركة «بيتي» تمتلك أسطول توزيع كبير يتعاون مع 100 ألف منفذ بيع على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الشركة تستهدف تقديم منتجات موثوقة وذات جودة من خلال إجراء العديد من عمليات التحليل والأداء لتقديم أعلى معايير الجودة في جميع منتجاتها، وفي إطار هذا الالتزام الراسخ، تنفذ أكثر من 11 مليون تحليل في السنة وعمليات تدقيق تستغرق أكثر من 7000 ساعة لضمان تقديم منتجات آمنة.

من جانبه قال تامر نجيب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة بيتي، إن صادرات شركة بيتي شهدت ارتفاعاً منذ بداية العام الجاري بنسبة 80%، مؤكدا أن تلك الزيادة في القيمة بالدولار وبالتالي غير مرتبطة بتغير سعر الصرف وانخفاض قيمة الجنيه المصري.

وأضاف نجيب أن الشركة تصدر إنتاجها لنحو 45 دولة حول العالم، منها 24 دولة في القارة الأفريقية و 11 دولة أوروبية.

وأكد نجيب أن الشركة لديها تركيز كبير على زيادة الصادرات خلال المرحلة المقبلة لتتماشي مع توجه الدولة إلى نمو الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

وأشار إلى أن الشركة أصبحت من أكبر الشركات المصدرة في السوق المصرية، منوها بأن التصدير يركز على قطاعي العصائر والألبان، خاصة وأن المنتجات الطازجة مثل الزبادي تعد محدودة التصدير في ظل مدة صلاحية المنتج التي لا تجعل التصدير ممكنا للأسواق البعيدة.

وأضاف نجيب أن الشركة لا تستهدف فقط فتح أسواق جديدة بل تعزيز تواجدها في تلك الأسواق والحصول على نسبة منها.

وأكد أن “بيتي” دشنت 6 خطوط إنتاج جديدة خلال عامي 2022 -2023، كما طورت أكثر من 60 مزرعة صغيرة ومتوسطة إلى جانب 11 مركزًا لتجميع الحليب تصدر منها الشركة حوالي 250 ألف طن من الحليب سنويًا، كما أنها تستهدف أيضا زيادة إنتاجيتها بنسبة كبيرة لتلبية احتياجات السوق المصري والعالمي.

IMG 20230618 WA0000 780x470 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى