آخر الاخبارعقارات

برئاسة الدكتورة هبه مغيب وفد التخطيط يزورالسويس ليتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

قام وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة الدكتورة هبه مغيب، المشرف على قطاع التخطيط الإقليمي بزيارة ميدانية إلى محافظة السويس لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية التي تم إنجازها في المحافظة خلال العام المالي 2020/2021، والعام المالي الجاري 21/2022.

وشملت زيارة الوفد – حسب بيان للوزارة- عدد من أحياء المحافظة تضمنت كل من حي السويس، والأربعين، وفيصل، بالإضافة إلى زيارة حي عتاقة.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية المتابعة الميدانية والتقييم لمشروعات الخطة الاستثمارية في المحافظات على أرض الواقع بما يسهم في تحسين عملية الحوكمة وكفاءة الإنفاق، خاصة الإنفاق الاستثمارى للحكومة.

1727448 0
1727448 0

وأضافت السعيد أن الغاية الأساسية وراء كل الجهود الإنمائية بناء الإنسان الـمصري وتحسين جودة حياة الـمواطن، وأن إتاحة الفرص وتمكينها على نحو مُتكافئ بين أطياف الـمُجتمع والأقاليم كافة؛ هو السبيل الفاعل لتعزيز الـمواطنة وتحقيق التماسك الاجتماعي، ومعالجة التفاوتات البينية في مستويات الدخول والثروات.

وأشارت الدكتورة هبه مغيب إلى أهمية مثل هذه الجولات الميدانية التي تأتي بهدف متابعة ما تم تحقيقه على أرض الواقع من مشروعات مدرجة بالخطة الاستثمارية، والتعرف على معوقات التنفيذ وإتاحة الحلول اللازمة بما يسهم في تحسين حياة المواطنين من خلال تنفيذ المشروعات المختلفة داخل محافظتهم.

وأنه من أبرز المشروعات التي تم الانتهاء منها بمحافظة السويس هي مشروعات تنفيذ قاعة إدارة السلامة العامة والطوارئ المتطورة بالسويس، وتطوير شاطئ السويس العام، وتطوير لممشي بور توفيق (المرحلة الثانية).

1727449 0
1727449 0

بالإضافة إلى مشروع تنفيذ ممشي على ترعة الهاويس بحي الأربعين، وتنفيذ رصف المناطق المحيطة بمساكن اللوكس بحي السويس، ومشروع الانتهاء من تنفيذ رصف طريق السلام.

كما تتضمن المشروعات الجاري العمل عليها كل من مشروع تطوير العمران القائم بحي فيصل، وتطوير العمران القائم بحي عتاقة، وتطويرقرية عامربحي الجانين، واستكمال أعمال المركزالتكنولوجي بالمحافظة، بالإضافة إلى مشروعات استكمال إنشاء سور مبني الديوان، واستكمال قاعة المؤتمرات بالمحافظة، وإنشاء سور مديرية الأمن بالسويس، ومشروع تنفيذ أعمال رصف بحي فيصل.

زر الذهاب إلى الأعلى