آخر الاخبار

مليوني دولار من المؤسسة الروتارية الدولية للوقاية من سرطان عنق الرحم في مصر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب/ فتحى السايح

IMG 20230527 WA0059
IMG 20230527 WA0059
IMG 20230527 WA0060

يقود روتاري مصر مبادرة: “نتحد لإنهاء سرطان عنق الرحم في مصر” التي تهدف إلى الحد من حالات سرطان عنق الرحم وتعزيز صحة المرأة في مصر من خلال زيادة الوعي وتحسين الوصول إلى الرعاية الوقائية.،
اذ أن الغالبية العظمى من حالات سرطان عنق الرحم يسببها فيروس الورم الحليمي البشري وهو أكثر أنواع العدوى الفيروسية شيوعًا في الجهاز التناسلي.

بدأ البرنامج بمبادرة من نوادي الروتاري المصرية وتم تصميمه على غرار مبادرة صحة المرأة المصرية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حول سرطان الثدي، وحصل البرنامج على جائزة مليوني دولار من المؤسسة الروتارية الدولية، يهدف روتاري مصر من خلال خبرة ومعرفة شركاء البرنامج الرئيسيين إلى تلقيح أكثر من 30 ألف فتاة تتراوح أعمارهن بين 9 و 15 عامًا وتقديم فحوصات لعشرة آلاف امرأة في القاهرة الكبرى وإطلاق حملة توعية عامة للوصول إلى 4 ملايين شخص.

قالت الدكتورة أمل السيسي، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة وعضو نادي روتاري التحرير: “من خلال زيادة الوعي وتعزيز الرعاية الوقائية لسرطان عنق الرحم، يمكننا إنقاذ الأرواح وخلق مجتمعات أكثر صحة في مصر. نظرًا لأننا نجمع البيانات لأول مرة عن عبء فيروس الورم الحليمي البشري وسرطان عنق الرحم في منطقة القاهرة الكبرى، فإننا نكتسب خبرة مهمة حول الانتشار العام في مصر. إن تعزيز جهودنا سيمكننا من الوصول إلى المزيد من النساء والفتيات في مصر وتمكينهن للحفاظ علي صحتهن.”

وصرحت السيدة: جينيفر جونز، رئيس الروتاري الدولي ” يعتقد الروتاري أن كل امرأة وفتاة يجب أن تحصل على رعاية صحية جيدة، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه. ومن خلال مبادرة” نتحد للقضاء على سرطان عنق الرحم في مصر “، نتخذ خطوة حاسمة نحو تحقيق ذلك. من خلال توفير الرعاية الوقائية، يمكننا تمكينهم بالمعرفة والموارد التي يحتاجون إليها للبقاء بصحة جيدة والازدهار”.

تؤكد مبادرة: “نتحد لإنهاء سرطان عنق الرحم في مصر ” التزام أعضاء الروتاري للوقاية من سرطان عنق الرحم وتحسين صحة المرأة من خلال بناء شراكة طويلة الأجل ومتعددة مع أصحاب المصلحة على أرض الواقع في مصر مع وزارة الصحة والسكان المصرية، والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، ومؤسسة صناع الخير للتنمية ، وهي منظمة غير حكومية ، وقسم أمراض النساء والولادة ومعهد الأورام بجامعة القاهرة ، ومنظمة الصحة العالمية في مصر ، ومعهد ناصر للأورام التابع للأمانة العامة لوزارة الصحة و المؤسسة المصرية لطب الأطفال والرعاية الصحية .

زر الذهاب إلى الأعلى