سياسة

الحضارة المصرية والتراث ونبذ التعصب الرياضي.. محاور ندوة موسعة لـ«مستقبل وطن» بقسم الجيزة

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بقسم الجيزة، ندوة تثقيفية موسعة بمركز شباب الجيزة حول الحضارة المصرية والتراث ونبذ التعصب الرياضي، وسط حضور كبير من الشباب.

وحاضر بالندوة الدكتور عمرو عاطف أستاذ السياحة والتراث أمين العلاقات العامة بقسم الجيزة والدكتور عمرو رجب أستاذ تاريخ القانون الجنائي أمين الثقافة والفنون والرياضة والكابتن محمد زكي بطل مصر في الملاكمة أمين المشروعات الصغيرة وحسن إبراهيم صابر المصور التلفزيوني أمين الإعلام، وتولي تنظيم الندوة رومه الحدق أمين العمل الجماهيري.

وأوضح الدكتور عمرو عاطف، للشباب والأسر التى حضرت الندوة، طرق الحفاظ على الحضارة المصرية والتراث وكيفية التوعية ضد التخريب أو عمليات النهب ضد الآثار المصرية القديمة وأضاف أن مصر تمتلك من التراث ما يستحق أن يجعلنا فخورين بما صنعوه أجدادنا المصريين القدماء ومعجزة الاهرامات الثلاثه التي تعد من عجائب الدنيا السبع.

وأكد الدكتور عمرو رجب، على الدور الهام الذى تتخذته أمانة حزب مستقبل وطن بقسم الجيزة فى التنويه الدائم للحفاظ علي التوعية الدائمة للشباب حيث أن ظاهرة التعصب الرياضي تمثل أفاء تضرب المجتمع ومن المهم جدًا عقد الندوات بإستمرار لتوضيح أهمية نبذ التعصب وعدم تعريض الجمهور للمسائلة القانونية على أثر احداث الشغب التي تقوم بها بعض الفئات الضالة من الجماهير.

وتحدث الكابتن محمد زكي، عن الدور الذى تقوم به أمانة قسم الجيزة للمجتمع المصري طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الشباب المصري، حيث أنه تعد مراكز الشباب هي العصب الأساسي لنهضة الرياضة المصرية من خلال خروج الابطال الأوليمبين لتمثيل مصر ورفع علمها في المحافل الدولية.

وقال حسن إبراهيم صابر، إن الدور الإعلامي يعد من أهم أسس نبذ التعصب الرياضي وكيفية تناول الأحداث الرياضية بحيادية ودون تميز فريق على الآخر والعمل على طرح مشكلات الرياضة المصرية وكيفية حلها.

وتوجه المستشار محمد الفخراني، أمين حزب مستقبل وطن لقسم الجيزة، بالشكر للقائمين على مركز شباب الجيزة وعلى رأسهم مجدي كرم رئيس مجلس الإدارة وناصر الهواري نائب الرئيس وجميع أعضاء مجلس الإدارة والسادة الحضور من الأهالي والأسر والشباب، مؤكدًا أن الأمانة دائمًا وأبدًا تأخذ على عاتقها إتاحة الفرصة وتقديم الدعم دوما لعقد الندوات وإلقاء المحاضرات التى تفيد المجتمع الجيزاوي للوصول إلى أن يكون قسم الجيزة أفضل من ذى قبل ونشر الوعي بين المواطنين.

وشهدت الندوة حضور كلا من ميشيل موريس أمين التنظيم ورومه الحدق أمين العمل الجماهيري ومحمود حسنين أبو صوفه أمين المجالس المحلية وعبدالاه رشوان أمين التعليم وهاني جابر أمين قطاع الأعمال وطارق سالم أمين النقل والمواصلات وعماد الزناتي أمين السياحة والآثار وأحمد شكري أمين الشئون القانونية وحسام صميدة أمين العمال والفلاحين وسامي البدري وإسماعيل الاي وعلي جعفر ومحمد إبراهيم صابر وعفيفي محمد وجمال الهوي أعضاء الهيكل التنظيمي للوحدات الحزبية والأمانات المختلفة.

ويأتي ذلك في إطار السياسة العامة لحزب مستقبل وطن الداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات التي تلبي احتياجات المواطنين في كافة المجالات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى