بنوك وتأمين

الاتحاد المصرى للتأمين ينظم الماراثون الرياضى الرابع تحت شعار ”معاً ضد السرطان”

كتبت : عبير عاطف – بوابة الاقتصاد

في إطار حرص الاتحاد على دعم مبادرات الدولة نحو توفير حياة أفضل للمواطن المصرى وكجزء من مساهمات الاتحاد في مجال المسئولية الاجتماعية، قام الاتحاد المصري للتأمين بتنظيم الماراثون الرياضي الرابع تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرقابة المالية وذلـــــك يــــوم الجمعة الموافق  12/5/2023   تحت شعار:

“معاً ضد السرطان”

وقد أقيم الماراثون بمركز شباب الجزيرة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور  إسلام عزام نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.. وبمشاركة أكثر من 2000 متسابق  من كافة فئات المجتمع وبعض الجنسيات الأفريقية والعربية والعاملين بشركات التأمين المصرية.

كما شارك فى فعاليات الماراثون الفنانة القديرة نهال عنبر والكابتن شريف عبد المنعم وذلك دعماً منهما فى مبادرة معاً لمحاربة السرطان.

  • هذا وقد ابدى  الدكتور  أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،  ترحيباً بجميع المشاركين فى ماراثون الاتحاد المصري للتأمين، وهدفه النبيل هذا العام، وأثنى سيادته على كثافة عدد المشاركين بالماراثون مشيداً بالتعاون المثمر بين الوزارة والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتامين فى مجال توعية الشباب.

وأكد على أهمية ممارسة الرياضية للمواطنين مشيراً المنافع العديدة الناجمة عن المواظبة على الرياضة والتى من أهمها التنشئة البدنية السليمة، مشيراً إلى أن نهج الوزارة هو جعل الممارسة الرياضية أسلوب حياة من خلال البرامج والأنشطة والمشروعات الرياضية تحقيقاً لاستراتيجية الوزارة، وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

  • وقال محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،  ان الماراثون بدوره الأشمل يأتي ضمن أهداف الدولة لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي تتضمن الاهتمام بصحة المواطنين بالإضافة إلى أنه يأتي ضمن أهداف الهيئة العامة للرقابة المالية بتحقيق أهداف الاستدامة في كافة الشركات العاملة بالقطاع المالي خاصة شركات التأمين، وأضاف سيادته إلى أن صحة المواطنين السليمة من أهم عوامل تحقيق مجتمع مستدام حيث  لا تقل أهمية عن الاهتمام بإجراء الاصلاحات التشريعية في الدولة. وأثنى سيادته أيضاً  على مشاركة ذوي الهمم في المارثون السنوي الرابع للاتحاد المصري للتأمين، مشيراً إلى أن مشاركة ذوي الهمم تأتي كخطوة في سبيل استدامة الأنشطة المتعلقة بهم، فضلاً على لفت أنظار جميع القطاعات للاهتمام بالفعاليات التي تضمهم.
  • كما أكد سيادته على أن مشاركة ذوي الهمم في المارثون إنما هى توكيد على دور القطاع في الحياة المجتمعية، إذ لا يتوقف فقط على التغطيات التأمينية والعمل المؤسسي،  و إنما  هو  منغمس  مع الجمهور في  كافة الفعاليات.
  • وأكد علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتامين، والذى اشار  إلى أن قطاع التأمين هو أحد القطاعات الداعمة لمحاربة مرض السرطان حيث تقوم شركات قطاع التأمين بالسوق المصرى بالمساهمة بنسب من أرباحها في التبرعات التى يتم توجيهها لكيانات علاج السرطان، كمستشفى 57357 ومؤسسة “بهية” لعلاج سرطان الثدي، وبعض المستشفيات الجامعية، والقطاعات الصحية الأخرى المهتمة بعلاج السرطان، مشيراً  إلى أن إختيار شعار الماراثون السنوي الرابع برعاية الاتحاد “معًا ضد السرطان” جاء من منطلق تفهم الاتحاد المصرى للتأمين لمدى أهمية تضافر الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف السامى الا وهو محاربة مرض السرطان، وأن ذلك كان عن وعي بدور القطاع في تحدي مرض السرطان.
  • كما أعربت الفنانة نهال عنبر، عن سعادتها بأن الاتحاد المصري للتأمين يهتم ويدعم قضايا مجتمع من خلال تنظيمه مثل هذا الحدث الهام للتوعيه ضد هذا المرض الخطير ، مشيرة إلى أنها على استعداد لدعم أي مبادرة لخدمة مصر وشعبها.
  • وأشارت إلى أنها مع التوعية والإفادة بأهمية الحفاظ على الصحة وأنها تعمل على الاستفادة من شعبيتها كفنانة لخدمة المجتمع، حتى تعمل على إرضاء الله بتوصيل المعلومة والتبرع بالمساعدة المعنوية.
  • كما أكدت نهال عنبر على أنها مهتمة بشئون ذوي الهمم وهي مهتمة بحضور المسابقات الرياضية الخاصة بهم من سباحة وحضور مسرحيات لهم وأنها دائمة الحضور معهم فى كافة الأنشطة التى يمارسونها..
  • وأكد الكابتن شريف عبد المنعم، نجم النادى الأهلى السابق والمحلل الرياضي الشهير ، على أن مشاركة الرياضيين في دعم فعاليات قطاع التأمين أمراً مهماً وضرورياً لأنه يساعد على توعية الجمهور بأهمية التأمين وفوائده.
  • وأضاف  أن التأمين هو أداة حماية تستخدم للحد من المخاطر والخسائر المحتملة، وهو أمر ضروري في حياة الناس لحمايتهم من الأحداث المفاجئة التي يمكن أن تؤثر على حياتهم ومصادر دخلهم.
  • وأوضح أنه يمكن أن تساعد مشاركة الرياضيين في فعاليات قطاع التأمين على توعية الجمهور بأهمية التأمين وتشجيعهم على الحصول على تأمين صحي يغطي تكاليف العلاج والرعاية الصحية حيث تمتلك الرياضة قدرة كبيرة على جذب الانتباه والتفاعل من الجمهور، وبالتالي يمكن استخدام هذه القدرة لتعزيز الوعي بأهمية التأمين الصحي والطبي.
  • وأكد على أن مشاركة الرياضيين في دعم فعاليات قطاع التأمين يمكن أن تساعد على تعزيز الوعي بأهمية التأمين.

وقد تم أيضاَ  تقديم محاضرة توعية عن أخطار مرض السرطان على هامش فعاليات الماراثون حيث تفضل كل من الأستاذة نورهان حسنى، مسئول العلاقات العامة بمستشفى بهية والدكتورة صفاء على أخصائى الجراحة وجراحات الثدى التجميلية بإلقاء محاضرة قصيرة عن أخطار مرض السرطان وكيفية الوقاية منه.. حيث تم خلال المحاضرة إلقاء الضوء على النقاط التالية:

تعريف مرض السرطان وفرص الاصابة به حسب الفئة العمرية.

من اهم العوامل المسببة لمرض السرطان:

  1. السمنة
  2. تقدم العمر
  3. التدخين وشرب الكحوليات
  4. العوامل الوراثية

كيف يمكن للسيدات القيام بالفحص الذاتى لضمان عدم الإصابة بالمرض.

ضرورة القيام بزيارة إحدى المستشفى المتخصصة فى السرطان من اجل إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن هذا المرض.

إلقاء الضوء على اهم الفحوصات التى تساهم فى الكشف المبكر عن مرض السرطان.

من أهم العوامل الوقاية من هذا المرض ما يلى:

  1. إجراء الفحوصات اللازمة بشكل دورى خاصة بعد سن الأربعين من أجل الكشف المبكر عن المرض حال وجوده.
  2. تناول الأكل الصحى المتوازن.
  3. البعد عن التدخين والعادات الأخرى المضرة بالصحة.
  4. ممارسة الرياضة بشكل مننظم بين جميع الفئات العمرية لأفراد المجتمع.

وفى ختام المحاضرة تم توزيع كتيب توعوى من مستشفى بهية والذى يتضمن أهم المعلومات عن مرض السرطان وبيانات مستشفى بهية لمن يرغب فى التوجه لإجراء الفحص اللازم للكشف عن هذا المرض.

واختتمت فعاليات الماراثون من خلال قيام السيد الدكتور طارق سيف، أمين عام الاتحاد المصرى للتأمين، بتقديم دروع التكريم للسادة الفائزين بمسابقة الشركات وذلك على النحو التالى:

  • المركز الأول: شركة مصر لتأمينات الحياة.
  • المركز الثانى: شركة قناة السويس للتأمين.
  • المركز الثالث: الجمعية المصرية للتأمين التعاونى.

كما قام الدكتور طارق سيف بإعطاء درع التكريم للسادة المسئولين بمستشفى بهية.

من الجدير بالذكر ان الاتحاد المصرى للتأمين قد تبنى قضية محاربة مرض السرطان ودعم جهود الدولة المصرية من اجل التصدى لهذا المرض.. حيث قام الاتحاد بعدة والتى من اهمها:

  • دعم مستشفى سرطان الأطفال من خلال التبرع لمستشفى 57357.
  • قيام وفد من الاتحاد بزيارة مستشفى سرطان الاطفال بمحافظة الأقصر فى مارس 2023.

الهدف من المارثون

ويأتي تنظيم الماراثون في نسخته الرابعة كجزء من مساهمات الاتحاد في مجال المسئولية الاجتماعية، وذلك بهدف:

دعم الوقاية والتوعية من مرض السرطان وخاصة سرطان الأطفال.

دعم الرياضيين من ذوى الهمم من خلال إقامة مسابقات خاصة بهم وتكريمهم من خلال معالى وزير الشباب والرياضة والسيد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والسيد رئيس الاتحاد.

تشجيع جميع فئات المجتمع على أهمية ممارسة الرياضة .

المشاركة في دعم مبادرات الدولة نحو دعم المواطن المصرى وذلك من خلال بناء نظام حياة يعتمد على مجتمع صحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى