آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الوكيل: غرفة الإسكندرية من أفضل 4 غرف علي مستوى العالم في الحفاظ علي البيئة

محمود العربي–بوابة الاقتصاد

اعلن احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف حوض البحر الأبيض المتوسط (اسكامي) خلال فعاليات المؤتمر الموسع الذي نظمته قائمة معا لاستمرار العطاء مساء اليوم أن اتحاد الغرف العالمي الذى يجمع أكثر من 20 الف غرفة واتحاد من 116 دولة، غرفة الإسكندرية كواحدة من افضل 4 غرف في العالم لتنفيذها لأفضل مشروع غير تقليدى بعد تقييم 111 مشروع من 47 دولة والذى يتم كل عامين.

واضاف انه سيتم تكريم الغرفة اثناء مؤتمر الغرف العالمى الذى ينفذ في احد القارات بالتناوب وتستضيفه غرفة جينيف بسويسرا في 21 الى 23 يونية 2023.
واوضح ان مشروع غرفة الإسكندرية الفائز هو “حصاد الطاقة الشمسية لمنتسبيها” وهو حذمة من الأنشطة و المشروعات الرائدة التي تم اعادة تطبيقها بالعديد من الشركات لخفض النفقات وزيادة التنافسية والحفاظ على البيئة، والمدعومة بالتدريب ونقل التكنولوجيا والدعوة لتعديلات تشريعية واجرائية، ودعم لرواد الاعمال الذين تناموا ليصبحوا شركات كبرى تنفذ مشاريع في بنبان وخارج مصر، وذلك بعد ان أصبحت اول غرفة في العالم يعمل مبناها بالطاقة الشمسية، ولديها سوق العامرية، اول سوق للخضر والفاكهة في افريقيا يعمل بالطاقة الشمسية.

IMG 20230513 WA0061
قائمة معا لاستمرار العطاء برئاسة أحمد الوكيل

واشار الي ان الغرفة تعمل حاليا مع جامعة الإسكندرية على تحويل كلية الهندسة لتعمل بالطاقة الشمسية لتدريب أبنائنا من المهندسين وخلق فرص عمل خضراء لهم في مصر وخارجها، وذلك بدعم من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التعاون الدولى وبتمويل من الاتحاد الاوروبى في اطار برنامج التعاون عبر الحدود EU ENI CBC MED.

ووجه الشكر باسم مجلس إدارة الغرفة ومنتسبيها و أهدى هذا التكريم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حول مصر الى عاصمة التنمية المستدامة من خلال مؤتمر المناخ COP27.

IMG 20230513 WA0060
قائمة احمد الوكيل معا لاستمرار العطاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى