آخر الاخباراقتصاد وأسواق

مستشار وزير التموين :إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية يحقق استقرار بأسعاره بالسوق.

مستشار وزير التموين يكشف أهمية إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية

مستشار وزير التموين يكشف قيمة ضريبة القيمة المضافة علي الذهب الوراد من الخارج

رئيس شعبة الذهب : قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك لمدة ٦ أشهر تجربة يجيب تقيمها

هاني ميلاد :قرار إعفاء واردات الذهب من الجمارك سيؤدى لاستقرار سوق الذهب

أكد دكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب أن قرار الحكومة المصرية بإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى لمدة 6 أشهر بخلاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% سيؤثر تأثير ايجابي على سعر الذهب،موضحا أن الهدف الأساسي من القرار هو تحقيق الإستقرار في السوق وتحقيق أسعار عادلة.

وأضاف مستشار الوزير لشؤون الذهب في مداخلة ببرنامج الصنايعية مع الاعلامي محمد ناقد على قناة الشمس، أننا في الفترة السابقة ونتيجة للتكالب على الشراء كنا نرى أسعار مستفزة والزيادة كانت تصل الى خمسين ومائة جنيه في اليوم الواحد.

وأوضح مستشار وزير التموين أن الهدف من قرار الحكومة المصرية بإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى لمدة 6 أشهر الى الحاجة لزيادة كمية المعروض من الذهب والذي سيساهم بدوره في إرتفاع نسبة الدولار واليورو في السوق.

وأشار إلى أن المصريين وغير المصريين أصبحوا الآن قادرين بعد هذا القرار على الدخول إلى مصر بكميات مفتوحة من الذهب وغير محددة باختلاف أنواعه والمرور به من الموانئ والمطارات والمنافذ البرية دون أي جمارك أو رسوم سوى ضريبة القيمة المضافة

وكشف دكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب عن قيمة ضريبة القيمة المضافة تدفع على المصنعية فقط وتعادل حوالي 6.5 جنيه على العيار 21 و 8.5 جنيه لعيار 18 و9.25 لعيار 24 وهذه تعتبر مبالغ رمزية.

وأشاد فرج بالقرار والذي وصفه بانه ناجح جدا وحكيم ويأتي استجابة لمتطلبات السوق، ونصح بإمكانية شراء الذهب اللآن وانه لا تخوف من ذلك.

وطالب دكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحقق حلم صناعة الذهب وهو انطلاق مدينة الذهب لكي تعمل في أقرب فرصة.

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أن مدة الستة أشهر كافية كتجربة للقرار الحكومة المصرية بإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى حيث يتم بعد ذلك تقييم التجربة لمعرفة الإيجابيات وتلافي السلبيات.

وعن أهمية ضريبة القيمة المضافة أكد ميلاد أنها مهمة لكي تتساوى السبيكة المصري والسبيكة المستوردة او الاجنبية.

ولفت رئيس شعبة الذهب الانتباه إلى أن هذا القرار من المؤكد أنه سيؤدى لاستقرار سوق الذهب الذي عانى خلال الأسابيع القريبة الماضية من ارتفاع قياسي في الأسعار حيث أننا وصلنا الى نسبة 25% حاليا لسعر يتقارب مع السعر العالمي وهي فرصة جيدة لاقتناء الذهب في الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى