آخر الاخبارطاقة

ارتفاع سعر السولار جنيه للتر مع تثبيت البنزين

كتب: محمد الوافي _ بوابة الاقتصاد

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة سعر السولار بمقدار جنيه واحد للتر، وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس الموافق 04/05/2023، وبذلك يصبح سعر بيع السولار في السوق المحلي في مصر 8.25 جنيه للتر.

وتم الإعلان أيضًا عن تثبيت أسعار البنزين بأنواعه، حيث سيبقى سعر البنزين 80 عند 8.75 جنيه للتر، وسيبقى سعر البنزين 92 عند 10.25 جنيه للتر، وسيبقى سعر البنزين 95 عند 11.50 جنيه للتر، وتم تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

تأتي هذه الزيادة في سعر السولار بسبب الزيادة في تكلفة إنتاج الوقود الذي يعتمد على العوامل الخارجية مثل سعر النفط العالمي وسعر صرف العملات، ومن المتوقع أن تؤثر هذه الزيادة في سعر السولار على القطاعات والأفراد الذين يعتمدون على هذا الوقود كمصدر لتشغيل المركبات والمعدات الثقيلة.

يأتي قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في إطار جهود الحكومة المصرية لتنظيم السوق المحلي للوقود وتحديد الأسعار بشكل مناسب ومتوازن، وذلك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتوفير الخدمات الأساس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى