آخر الاخبارسياحة وسفر

خبير سياحي: مصر من أكثر الدول طلبا خلال الربع الأول ومتوقع تحقيق ايرادات قياسية في 2023

هاني أسامة: السياحة الاستشفائية من أهم أنواع السياحة في مصر.. ولكن تحتاج تسويق

هاني أسامة: حفل افتتاح المتحف المصري الكبير سينعش السياحة المصرية

كشف هاني اسامه الخبير السياحي، وعضو مجلس إدارة احدى شركات السياحة، عن أن المقصد السياحى المصرى يعتبر من المقاصد الشتوية التى يفضلها السائح الأوروبى عندما يفكر فى قضاء إجازته وعطلاته السياحية خلال موسم الشتاء خاصة للدول التى تصل درجة حرارتها تحت الصفر، وهو ما أدى لانتعاش الحركة السياحية خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 ، ويبشر بتحقيق إيرادات قياسية من النشاط السياحي خلال العام.

وأوضح أن السياحه الإستشفائيه في مصر من اهم انواع السياحة التي تمتلكها مصر ، لافتا إلى انها بحاجة للمزيد من التسويق في الخارج، وتسليط الضوء على انماط السياحة الاستشفائية في مصر لجذب فئات جديدة من السائحين.

وأكد هاني أسامة، أن وزاره السياحة والآثار، لديها خطط تسويقية لجذب أكبر عدد من السائحين من خلال الإعداد لإحتفاليه إفتتاح المتحف المصري الكبير ، بجانب تسويقها للاستكشافات الأثريه التي يعلن عنها المجلس الأعلى للأثار كل فترة.

ولفت هاني أسامة، الى أن هذا المنتج السياحى “الآثار الفرعونية” نشاهده في الخارج على هيئة صور مصغرة لآثارنا المصرية، وتقوم الدول بعمل معارض ومتاحف لها وتسويقها وتجنى منها إيرادات من خلال عدد السائحين الزائرين لأماكن تواجد هذه الصور لمشاهدتها فما بالنا بما يمكن أن تحققه الاصول نفسها.

وتابع هاني أسامة: إن الاهتمام بهذا المنتج المتفرد من خلال عمليات التسويق الجيدة والمستهدفة والاستغلال الجيد لهذا المنتج بجانب تسويق الشمس الدافئه ومياه البحر الاستشفائية خاصه في موسم الشتاء سيكون له مردودا عالميا وسيزيد من جذب أكبر عدد من السائحين إلى مصر طوال العام.

وأكد أسامة، أن المنتج المصرى سعره مناسب وليس عالي التكلفه مقارنه بمقاصد أخرى مثل دبي كما أن مصر لديها تنوع حتى في مستوى الخدمه بالفنادق مما سيتيح جلب شرائح مختلفة من السائحين الوافدين اليها.

وأشار الخبير السياحي إلى أن إيرادات مصر من القطاع السياحي ارتفعت خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 43.5% على أساس سنوي، لتسجل نحو 4.1 مليارات دولار في الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر، مقابل 2.8 مليار دولار قبل عام، موضحاً أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر ارتفع بمعدل 52.2 % في نفس الفترة، ليسجل نحو 3.4 مليون سائح، وفقاً للبيانات الحكومية المعلنة وهو ما يؤكد وجود فرصة كبيرة لجذب المزيد من الفئات من مختلف الدول للمقاصد السياحية المصرية

وأضاف هاني أسامة، أن كافة التوقعات تشير إلى زيادة كبيرة في ايرادات السياحة خلال العام الجاري 2023 ، حيث من المرجح أن تسجل 13.6 مليار دولار هذا العام، بزيادة مقدارها 17.7% مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أيضاً أن يزور مصر 11.6 مليون سائح \ هذا العام، بارتفاع 46% عن العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى