شعبة “بيض المائدة”: 50% من المنتجين شغلهم وقف.. و500 ألف حجم الإنتاج اليومي

Advertisements
Advertisements

قال أحمد نبيل عبد الله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة، أن هناك 50% من منتجي البيض بمصر خرجوا فعلياً من السوق بسبب أزمة عدم توافر الإعلاف، مضيفاً في تصريحات خاصة “، أن استمرار الأزمة ينذر بكارثة في القطاع ينتج عنها ارتفاع اسعار طبق البيض لمستويات غير مسبوقة وتاريخية في مصر.

وأكد عبد الله، ان تكلفة طبق البيض وصلت لـ 140 جنيه، ومايحدث بالسوق في الوقت الحالي ” أوصل المنتج للكفر بكل معتقداتة”، وبدأ بالفعل في بيع الأصول ومفيش حل ولا تدخل جذري لامن قريب ولا من بعيد، وطالب عبد الله بتدخل فوري لأنهاء ازمة ستفجر قريباً مسببة مشكلة كبيرة.

وكشف عبد الله، أن حجم الأنتاج اليومي تراجع من مليون ونصف طبق بيض يومي لـ500 الف طبق بيض في اليوم، وهو كارثة تهدد السوق والمنتجين والدولة وتفاقم الأزمة، مشيراً إلي ان تكلفة العلف لطبق البيض وصلت لـ 110 جنيه وتكلفة أخري بالتعبئة والعمالة وغيرها، دفع بسعر الطبق لـ 130 جنيها وفي زيادة.

وقال نائب رئيس شعبة بيض المائدة، علي الرغم من الإراج الجزئي عن الأعلاف والذرة اليوم، الإ أن الأزمة لاتزال تلقي بظلالها علي السوق ولابد من تواجد حلول بديلة وسرعة في اتخاذ القرار بالنسبة للمسئولين، قائلا :” نقف صفا واحد مع الاقتصاد الوطني، ونعاني من مشاكل عديدة خلال الشهور السابقة، ورفع التكاليف الخاصة بالانتاج والاسعار لأدخل لنا به وعوامل آخري هي السبب، مضيفاً نتمني حل المشاكل سريعا.

Advertisements