آخر الاخباراستثمار

«حماية الشواطئ» تطرح تنفيذ المرحلة الثانية غرب المحروسة بالإسكندرية على شركات المقاولات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشف مصدر مسئول بمنطقة غرب الدلتا بالهيئة العامة لحماية الشواطئ، عن طرح تنفيذ مشروع حماية ساحل الإسكندرية بالمنطقة الواقعة غرب المحروسة بطول يصل إلى 600 متر ” المرحلة الثانية “، وذلك في نطاق كورنيش سيدي بشر، والتي كانت أكثر عرضة للنوات السابقة خلال موسم الشتاء الحالي.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار مشروعات الهيئة العامة لحماية الشواطئ بمنطقة الإسكندرية، وذلك بعد الانتهاء من عدة مشروعات أهمها المرحلة الأولى بمنطقة المحروسة، بالإضافة إلى الانتهاء من حماية كورنيش منطقة محطة الرمل والمنشية.

وحددت الهيئة العامة لحماية الشواطئ أن يتم فض المظاريف الفنية والمالية للمشروع أول مارس المقبل، بتأمين مؤقت يصل إلى 3.5 مليون جنيه، متوقعا أن تصل تكلفة المشروع بنحو 300 مليون جنيه.

واشترطت الهيئة على الشركات المتقدمة أن يكون حاصلا على تصنيف فئة أولى ” أعمال بحرية ونهرية وتكريك ” من قبل الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء.

يذكر أن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أشار إلى أن الهيئة المصرية لحماية الشواطئ قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى لحماية شواطئ الإسكندرية؛ والتى تبلغ اجمالى تكلفتها 969 مليون جنيه.

وتم الانتهاء من مشروع سلسلة من الحواجز الغاطسة لحماية منطقة الكورنيش امام فندق المحروسة بتكلفة 335 مليون جنيه ” مرحلة أولى “.

وأشار إلى انه تم الانتهاء من مشروع حماية منطقة السقالات بخليج أبى قير لحماية المنطقة من النحر وخاصة خلال مواسم النوات التى تضرب المحافظة أثناء فصل الشتاء وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 67 مليون جنيه.

كما جار الانتهاء من مشروع تدعيم وحماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل، بطول 500 متر أمام مجمع المحاكم باتجاه محطة الرمل والذى تبلغ تكلفته 100 مليون جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى