منوعات

تحت شعار “جارك هو دارك” مدينة الشيخ زايد تنظم أطول مائدة إفطار رمضاني

كتب – أحمد العجمي : بوابة الاقتصاد

نظم سكان مدينة الشيخ زايد بالجيزة، أطول مائدة رمضانية في مصر للمرة الأولى في تاريخ المدينة، لتعزيز أواصر الصلة بين سكانها تحت شعار: “جارك هو دارك”، امس الاثنين، بتعاون جهاز تنمية المدينة برئاسة المهندس أحمد مصطفى، ومجلس أمناء المدينة وعدد من منظمات المجتمع المدني بالمدينة والنشطاء الإجتماعيين تحت شعار «جارك هو دارك».

وقد تم مد مائدة رمضانية بطول 1500 متر، في أحد شوارع المدينة المتسعة والرائقة لاستقبال أكبر مائدة جماعية.

وأكدت سحر الحسيني وكيل مجلس الأمناء، الأمين العام لجمعية مستثمرى زايد، وصاحبة فكرة الفعالية إنها وجدت ترحيب كبير من كل الجهات المسؤولة وجهاز تنمية المدينة وأجهزة الأمن التي وفرت كل سبل تأمين الفعالية من أجهزة الدفاع المدني وحفظ الامن والنظام، كما تم تجيهز مكان المائدة التي تمتد لنحو ثلاثة كيلومترات بالمقاعد وطاولات الطعام وأنظمة الصوت والاضاءة.

واتسمت مائدة إفطار بالأناقة على كافة المستويات، بداية من نوعية المأكولات، وشكل المائدة، والمقاعد، والأنوار والزينة، وسط امتداد أخضر على جانبي الشارع الذي أقيمت فيه المائدة.

كما شهدت مائدة الشيخ زايد تنظيم بعض الفعاليات الدينية على هامش حفل الإفطار، حيث صعد إلى المسرح الذي تم إنشاؤه عند طرف المائدة بعض المشايخ لتوزيع الجوائز على حفظة مسابقة القرآن الكريم من الأطفال، قبيل رفع آذان المغرب.

وتهدف المائدة في الأساس إلى التجمع، وإذابة الجليد بين سكان المدن الجديدة وكانت فرصة جيدة للالتقاء، بالنسبة لبعض الأسر التي لم يكن باستطاعتها مقابلة بعضها بمكان آخر، إذ قامت أسر بالتسجيل لنحو 20 فردا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى