آخر الاخبار

“الزراعة” تصدر العدد الرابع من مجلتها الشهرية «MALR» عدد ابريل 2023


كتب فتحى السايح
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثالث من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر ابريل ٢٠٢٣، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : ” كلمة من قلب الديوان”.

وخصصت الوزارة هذا العدد، ملفا خاصا للاحتفال بأعياد تحرير سيناء، تحت عنوان: “صباح الخير ياسينا”، حيث تم استعراض ابرز جهود الدولة لتنميتها، وخاصة فيما يتعلق بتحقيق التنمية الزراعية بها، ودمج ابناءها ضمن مشروعات التنمية، تحت عنوان: معركة البناء تجدد الأعياد على أرض الفيروز..الخريطة كاملة لجهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية والتعمير، كما تم خلال العدد ايضا واحتفالا بتلك المناسبة، تم استعراض ابرز مقاصد الجذب السياحي في سيناء، فيما يتعلق بالسياحة الدينية والسياحة العلاجية، والمناظر الطبيعية الجذابة والتي تتفرد بها سيناء.

واستعرض العدد أيضا خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستقبال عيد الفطر المبارك، فضلا عن عددا من النصائح هامة للاستماع بعيد الفطر مع الاطفال، كذلك افضل البرامج الغذائية الواجب اتباعها بعد شهر رمضان المبارك، وخلال العيد.

وفي هذا العدد ايضا حوار خاص مع الدكتوره نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس، والتي أكدت خلاله ان “البطاطس المصرية” مرغوبة في كافة الأسواق العالمية لجودتها العالية.
كما تم القاء الضوء على ابرز جهود مصر لحماية الملكية الفكرية للاصناف النباتية، والخطوات الهامة في هذا المجال، وابرزها انشاء مركز للتميز العلمي لإنتاج أفضل شتلات الفراولة والموالح بعد انضمام مصر لليوبوف.
وبمناسبة قرب موسم حصاد القمح، قدم العدد عدد من النصائح الهامة، الواجب مراعاتها عند عملية الحصاد لتقليل الفاقد، والهدر.

كما يقدم العدد ايضا برنامجا متكاملا لاستقبال المواشي الجديدة بالمزرعة، وافضل طرق التغذية للحصول على انتاجية عالية، من اللحوم والألبان.

ويلقي هذا العدد ايضا الضوء على القناطر الخيرية، باعتباها أعظم حدائق الشرق وأعجوبة الري، ورحلة لقضاء أجازة العيد، كذلك مقالات هذا العدد بأقلام عدد من الخبراء في مجال الزراعة والبحث العلمي الزراعي.

ويعد «MALR» هو احدث اصدارات مركز المعلومات الصوتية والمرئية، وهو مجلة رسمية اعلامية زراعية متخصصة ومتنوعة في التقارير الاخبارية والملفات الزراعية، وهي مجلة دورية شهرية، يتم اعدادها بصيغة الكترونية pdf، يتم تداولها عبر مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة، والتابعة للجهاز الاعلامي للوزارة، حيث تم فتح الباب لتواصل ومشاركات العاملين بالقطاع الزراعي من كافة القطاعات والهيئات للنشر فيها، اعمالا بشعارها: “نكتبها بأقلامنا من واقع الانجازت”.

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني:. https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02hB8LVhhcmkJiqzCqf8P54NBwPiNkAKA5pbH7BnqmTYtPR53fHpQszanx3rAdtKP6l&id=100063487796276&mibextid=Nif5oz
https://drive.google.com/file/d/1Auk8_5O1Pxou5hKIUlv0YYK8P4yqUwne/view?usp= sharing

IMG 20230408 WA0035

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى