بنوك وتأمين

متي بشاي: متفائلون بتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة في ظل البيانات الاقتصادية الأخيرة

محمود العربي–بوابة الاقتصاد

بشاي: استمرار زيادة احتياطي مصر من النقد الأجنبي تأكيد على نجاح السياسة النقدية للبلاد

أكد المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن استمرار زيادة احتياطي مصر من النقد الأجنبي هو تأكيد على نجاح السياسة النقدية للبلاد، في وقت يمر فيه الاقتصاد المصري والعالمي بتحديات مركبة غير مسبوقة، نتجت عن استمرار تداعيات جائحة كورونا، وتلتها الأزمة الروسية الأوكرانية، التي فاقمت من حجم التحديات الاقتصادية العالمية.

IMG 20230310 WA0029
متي بشاي شعبة المستوردين

وقال المهندس متي بشاي، في تصريحات صحفية اليوم، إن احتياطي مصر من النقد الأجنبي خلال الأشهر الماضية، استمر في الزيادة – حتى وإن كان بوتيرة بسيطة – إلا أن هذه الزيادة تؤكد على سلامة وصحة رؤية الجهاز المصرفي، الذي يحظى بدعم كبير ومستمر من القيادة السياسية، في التعامل مع التداعيات الناجمة عن الأزمات الاقتصادية العالمية.

كان البنك المركزي المصري، أعلن ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 34.447 مليار دولار في شهر مارس الماضي، بزيادة قدرها 95 مليون دولار عن شهر فبراير السابق عليه.

IMG 20230207 WA0009
شعبة المستوردين

بشاي: استمرار زيادة احتياطي مصر من النقد الأجنبي تأكيد على نجاح السياسة النقدية للبلاد

وأعرب بشاي، عن تفاؤله بتجاوز مصر للأزمة الاقتصادية الراهنة، خاصة وأن مثل هذه البيانات، تؤكد سلامة وصحة الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية بجميع مؤسساتها، في التعاطي مع الأزمة العالمية، ومحاولة تخفيف تداعياتها قدر الإمكان على الاقتصاد والمواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى