انطلاق فعاليات ملتقى الاستثمار الأفريقي في دورته الأولى بمصر

Advertisements
Advertisements

كتب : محمود حاحا _ بوابة الاقتصاد

انطلقت منذ قليل فعاليات يوم الاستثمار الأفريقي بمشاركة ممثلي ٣٣ دولة لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية في القارة السمراء والدي تستضيفه القاهرة اليوم الإثنين الموافق ١٣ مارس ٢٠٢٣ حيث كشف أسامة فهمي رئيس شركة جيت واي أنترناشونال المنظمة للحدث عن أهداف اليوم.

واشتمل برنامج فعاليات اليوم على مشاركة رؤساء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتنمية الصناعية والاستثمار ومجموعة من رجال الأعمال المصريين لسرد قصة نجاح استثماراتهم في أفريقيا.

ومن الجدير بالذكر أن يوم الاستثمار الأفريقي يتم تنظيمه للمرة الأولي في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتستضيفه مصر في دورته الأولى حيث من المقرر تنظيمه في دول مختلفة خلال السنوات القادمة من أجل بحث التحديات التي تواجه الاستثمار في أفريقيا وكيفية التغلب عليها، بالإضافة الفرص الاستثمارية الموجودة في القارة السمراء بحضور عدد كبير من سفراء الدول، وممثلي الملاحق التجارية لهم والاتحاد الأفريقي وتشارك مصر بحضور حكومي مميز من خلال وزارتي التعاون الدولي والصناعة، وهيئة الاستثمار والهيئة العامة للتنمية الصناعية والتمثيل التجاري، وكبار رجال الأعمال والمستثمرين في مصر والوطن العربي وأفريقيا، من أجل إطلاق مبادارات تسهم في حل أزمة الغذاء عالميا وأفريقيا.

ومن المقرر توقيع بروتوكول تعاون بين جيت اوي انترناشيونال و إحدى الشركات السعودية التي تعمل في مصر لزيادة حجم استثمارات الشركة السعودية بحضور السفير أسامة بن أحمد النقلي سفير المملكة العربية السعودية في مصر.

ويعد يوم الاستثمار الأفريقي الذي تنظمه جيت واي انترناشيونال ملتقى هام للمستثمرين في أفريقيا، بتواجد حكومي كبير في مصر التي أصبحت تحضن كبري الفعاليات العالمية.

Advertisements