رئيس منصات يضع وصفة سحرية لشركات العقارات للخروج بموسم بيعي ناجح العام الجارى

Advertisements
Advertisements

كتب : ماهر بدر – بوابة الاقتصاد

م.أحمد مسعود : السوق العقاري يحتاج 600 ألف وحدة سنويا لسد العجز بين الطلب والعرض

المصريين بالخارج كلمة السر في تصدير العقار المصري

وضع المهندس أحمد مسعود، رئيس شركة منصات للتطوير العقاري، روشتة علاج للشركات العقارية وذلك للتغلب على التحديات التى تواجه القطاع العقارى، وكذلك استغلال موسم الصيف لتحقيق موسم بيعي ناجح.

وقال المهندس أحمد مسعود، أن شهور الصيف بالنسبة لشركات التطوير تعد الفترة الذهبية خلال العام التي تنشط فيها المبيعات لأسباب كثيرة أهمها ، رغبة المغتربين المصريين في حفظ قيمة مدخراتهم والبحث عن منتج عقاري يحفظ شقى عمرهم.

أوضح أنه وفقا لآخر التقارير الرسمية ، فأن المصريين بالخارج ساهموا بنحو ٣٢ مليار دولار من خلال تحويلاتهم للسوق العقاري المصري وشراء عقارات ، موضحا أن المصريين بالخارج يمثلوا كلمة السر في نجاح تصدير العقار المصري للخارج، فضلا عن أنهم سبب رئيسي وقوي لتحريك المبيعات خلال شهور الصيف.

وأشار إلى أن السوق العقاري المصري يحتاج علي الأقل، 600 ألف وحدة سنويًا وذلك لمواجهة العجز الحالي في السوق المصري، موضحا أن السوق العقاري المصري في حاجة إلي 5مليون وحدة سكنية لمواجهة العجز بين العرض والطلب.

أوضح أن هناك ثقافة سائدة لدي المصريين وهي شراء العقارات فى موسم شهور الصيف ، وكان ذلك مرتبط في الفترات السابقة بعائدات محصول القطن، ولكن الآن مرتبط بإجازات المصريين بالخارج.

وحول كيفية شراء عقار، قال ” ألف باء تسويق إنك لازم تكون دارس السوق كويس وعارف نوعية الطلب للمشتري وكذلك المعروض فأنت بتسعى انك تكون مختلف وتوفر منتج فريد يقدر يخطف عقل وقلب المشتري، ثانيا لازم يكون عندك فريق تسويق عبقري يفكر خارج الصندوق وعنده مقدرة أنه يعرف اتجاهات السوق وده بيكون مخطط له من فترة من نهاية الموسم اللي فات يعنى الفريق ده مهمته انتحارية ليه لأنه بيقيم مبيعات السنة اللي فاتت ويحط خطة جديدة.

وتابع ” بالنسبة لفريق المبيعات فهو عبارة عن الحصان الأسود والمقاتلين في الصفوف الأمامية لأنهم بيتعاملوا مع المشتري، كما أن ذلك الفريق يجب أن يكون على درجة عالية من المهارة والكفاءة ولديه دراية بكافة تفاصيل الوحدات اللي من خلالها يستطيع مخاطبة وقلب المشتري ، مؤكدا أنه من أجل الخروج بموسم مبيعات ناجح خلال شهور الصيف لازم يكون فيه تخطيط ودراسة وفريق قوي على الأرض ينفذ.

Advertisements