سياسة

شيرين عليش: الرئيس السيسي حريص على دعم المرأة في كافة المجالات والحصول على حقوقها منذ توليه

كتب : على كمال – بوابة الاقتصاد

قالت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، إن المرأة لعبت دورا محوريا في نهضة المجتمعات وأثبتت جدارتها فى جميع المجالات، مضيفة أن المرأة لم تلتزم فقط بواجبها تجاه أسرتها وتربية الأبناء بل أصبح لها دورًا اجتماعيًا كبيرًا في شتى المجالات، وبناءً على مؤهلاتها العلمية والثقافية والاجتماعية تنوعت أدوارها في المُجتمع على مُختلف الأصعدة.

وأوضحت عليش، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق 8 مارس من كل عام، أن المرأة نصف المجتمع من حيث التكوين وكل المجتمع من حيث التأثير في النشأة والتكوين، مشددة على ضرورة دعم المرأة بشكل مستمر ومنحها كافة حقوقها حتى تستطيع أن تنخرط في شؤون البناء والتنمية على نحو فعال وحيوي، مما ينعكس ايجابًا على الأسرة، سواء في الأمور التربوية أو الاقتصادية أو الصحية أو الاجتماعية.

وذكرت عضو مجلس النواب، أنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى حكم البلاد، خلال السنوات الثمانية، حرص على دعم المرأة في كافة المجالات والحصول على حقوقها عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة، فلم يعد هناك سقفا لطموحها لاسيما فى ظل وجود إرادة سياسية مساندة، إيمانا منه بدور المرأة وأهميتها وقدرتها على العمل وإنجاز المهمات، وحرصا منه على منحها الفرصة التى تستحقها لإثبات ذاتها والكفاح من أجل مستقبل ورفعة وطنها.

وأشارت عليش إلى أن هناك توجيهات رئاسية بالخروج بقانون متوازن وعادل للأحوال الشخصية، والذي أصبح حاليا ضرورة ملحة لاسيما وأن هذه القضايا تمس جميع أفراد المجتمع خاصة المرأة والطفل، بجانب دعمه لتمكين المرأة في سوق العمل وتحفيز التميز الحكومي والمؤسسي في هذا المجال.

ولفتت النائبة إلى أن المرأة تولت عدة مناصب قيادية، وعدة وزارات هامة في الحكومة تعد الأكبر في تاريخها، بجانب تواجدها في البرلمان بقوة حيث وصلت نسبة المشاركة ما يقرب من 15%، بالإضافة إلى تعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز.

وتابعت:”إطلاق استراتيجية 2030 لتمكين المرأة اقتصاديا، بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، بجانب مساهمته فى تغيير عدة قوانين وإصدار تشريعات لحماية حقوق المرأة من بينها قانون تجريم الحرمان من المواريث وتغليظ عقوبة التحرش، وقانون تغليظ عقوبة الختان، وقانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة وغيرها من القوانين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى