انطلاق الدورة الثانية لمُلتقـى التصدير الثاني “اكسبورت سمارت” بالقاهرة ١٤ مارس

Advertisements
Advertisements

تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة
كتب فتحى السايح
تشهد القاهرة يوم الثلاثاء ١٤ مارس بدء فاعليات ملتقي التصدير “اكسبورت سمارت” الذي يتم تنظيمه للعام الثاني علي التوالي بفندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة بمشاركة ٤٥ عارض من القطاع الخاص لمُقدمي الخدمات المالية وغير المالية وزيارة أكثر من 1000 شركة مصنعة مُصدرة أو ترغب في البدء في التصدير من عدة قطاعات صناعية تتضمن الصناعات الهندسية، مواد البناء والتشييد، قطاع المنسوجات، الملابس الجاهزة، المفروشات المنزلية، التعبئة والتغليف، الصناعات الغذائية، الصناعات الكيماوية، الصناعات الطبية، الحاصلات الزراعية، وصناعة الأثاث..

انطلاق الدورة الثانية لمُلتقـى التصدير الثاني “اكسبورت سمارت” بالقاهرة ١٤ مارس

وتركز الحلقات النقاشية المقامة علي هامش المعرض على السوق الافريقية وأهم التحديات والحلول لزيادة تنافسية المنتج المصري وطرق وخدمات تمويل التجارة مع أفريقيا وتسويق المنتجات المصرية للأسواق الأفريقية بالإضافة الي مساعدة المصدرين علي النفاذ الي أسواق القارة السمراء.

وأكدت رانيا حبيب رئيس اللجنة المنظمة للملتقي ورئيس جو جلوبال لتنمية الاعمال الدولية ان الملتقي يركز على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة صادراتها بشكل مُستدام وذلك بالتعاون مع مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (USAID)المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (TRADE).

يفتتح جلسات المؤتمر رشيد بنجلون مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر (TRADE)
ورانيا حبيب مؤسس ورئيس جو جلوبال لتنمية الاعمال الدولية وقد خصص الملتقي في دورته الحالية حلقات نقاشية تحت عنوان الرحلة الي افريقيا بمشاركة جهاز التمثيل التجاري وممثلي شركات القطاع الخاص في مصر والعالم والشركات المتخصصة في الدراسات التسويقية وخدمات الشحن والتأمين والبنوك.

كما يشارك في الجلسات النقاشية مبادرة ابدأ للحديث عن دور المبادرة الوطنية في مساعدة الشركات على التصدير من خلال تعميق وتحديث البنية الأساسية للصناعة بهدف زيادة تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية المستهدفة والمساهمة في جعل مصر مركز للتصنيع والتصدير لأفريقيا، بالإضافة الي شركة مصر للاستثمار و تطوير الصادرات (MIED) احدي شركات تحالف بنوك مصر والتي ستتحدث عن الخدمات الغير مالية والتي تؤهل المصدرين لزيادة صادراتهم، والتمثيل التجاري المصري، وشركات مصرية حققت نجاحات في اختراق السوق الافريقي بقوة.

كما تتضمن الجلسات طرح موضوعات وقضايا النقل واللوجستيات وكيفية تسهيل دخول البضائع والمنتجات الي السوق الافريقية بمشاركة الخبراء والمتخصصين وشركات الشحن والنقل الجوي وحلول النقل المتطورة.

وتختتم فاعليات ملتقي “اكسبورت سمارت” بجلسة حوارية حول التمويل وضمان الصادرات والمعاملات المالية في أسواق افريقيا يشارك فيها خبراء التخطيط والتمويل والبنوك والخدمات المالية بمشاركة الشركة المصرية لضمان مخاطر الصادرات (EGE) و بنك التمويل التجاري لإفريقيا (AFRIXAM BANK) وبنك التجاري وفا.

هذا ويتم عقد الدورة الثانية لملتقي “اكسبورت سمارت” برعاية كلا من شركة مصر للاستثمار وتطوير الصادرات (MIED) والتجاري وفا بنك مصر (ATTIJARIWAFA BANK).

وتجدر الإشارة إلى أن ملتقى “اكسبورت سمارت” يعمل علي توفير العديد من الفرص الاستثنائية للشركات الصغيرة و المتوسطة للتواصل مع مُمثلي الجهات الحكومية المدعوة و منها مبادرة إبدأ لدعم الصناعة المصرية و المجالس التصديرية واتحاد الصناعات المصرية و جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر والمنظمات المحلية والدولية المختلفة.

Advertisements