آخر الاخباراقتصاد وأسواق

توقيع بروتوكول تعاون بين QNB الأهلي و«مصر الخير» لتطوير قرى محافظة الدقهلية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

,كتب فتحى السايح

IMG 20230305 WA0079

استمرارا للدور الذي يقوم به QNB الأهلي كأحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، ومواصلة للجهود التي يبذلها البنك في العمل المجتمعي من أجل الارتقاء بمستوى حياة المواطنين في كافة أنشطة المسؤولية المجتمعية، وقع QNB الأهلي اتفاقية تعاون مع مؤسسة مصر الخير الرائدة في العمل الخيري لدعم الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.
قام بتوقيع بروتوكول التعاون السيد محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، وفضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، بحضور عدد كبير من قيادات البنك والمؤسسة.
وتعقيبا على توقيع البروتوكول، ثمّن الأستاذ محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي هذه الشراكة والتعاون مع مؤسسة مصر الخير الرائدة والتي تقوم بعمل جليل في خدمة المجتمع المصري، موجها الشكر إلى فضيلة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس مؤسسة أمناء مصر الخير، معربا عن تطلعه إلى مواصلة استكمال الجهود من خلال دعم البنك لهذه الشراكة المثمرة لدعم الأنشطة المختلفة في مبادرة حياة كريمة.
وأكد الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، أن البنك يولي ملف المسؤولية المجتمعية أهمية كاملة ويضعه على أبرز أجندات واهتمامات البنك لما له من آثار إيجابية ينعكس صداها على جميع أفراد المجتمع، موضحا أن البنك حرص منذ انطلاق مبادرة حياة كريمة في يناير 2019 على المشاركة فيها حيث تعد هذه المبادرة الأولى من نوعها والتي تستهدف تحسين حياة المواطنين بشكل كامل في قطاعات التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي وإعادة تأهيل المنازل، وتسقيف البيوت، بجانب الاهتمام بذوي الهمم والشباب والمرأة، وإتاحة مشروعات صغيرة لتلك الفئات من أجل تحقيق عائد مدرا للدخل وهو ما يساهم في تنمية الأسر والقرى تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.
من جهته قال فضيلة الأستاذ الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، خلال توقيع البروتوكول، إن التعاون يبرز واجب ودور مؤسسة مصر الخير كإحدى مؤسسات المجتمع المدني في مصر مع الدور الاجتماعي لبنك QNB الأهلي كمؤسسة مالية ضخمة، مؤكدا أن التعاون يعطي الأمل لنفع الناس والوصول إلى جميع المستحقين وتقديم المساعدات اللازمة لهم.
وأضاف الدكتور علي جمعه، أن تنمية الانسان هي المهمة الأساسية لمؤسسة مصر الخير، قائلا: “تنمية الانسان هي التي أنجحت المؤسسة على مدى أكثر من ١٥ سنة للوصول إلى نتائج حقيقي على الأرض”، منوها أن التعاون بين المجتمع المدني يتم من أجل الأمن المجتمعي ومن أجل فعل الخير، وبالتالي فهو مشروع طيب وخير ويقدم التعمير للناس ويقيم على الناس الحجة وهكذا تعمر الأرض وهكذا نبني الإنسان والبنيان معا.
وأشار إلى أن تطوير المدارس ودعم التمكين الاقتصادي والتدريب المهني للسيدات والوقوف مع المرأة المعيلة ودعم الكيانات الصحية وما يتم في حملة الشتاء وغيرها من المجالات يعتبر بداية الغيث من هذا التعاون المثمر.
في سياق متصل، أوضح الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، في كلمته أن بروتوكول التعاون يتضمن مشروع تطوير مدرسة الشهيد محمد عبد الرازق بعزبة الفشاشة التابعة لقرية أبو جلال الإدارة التعليمية بشربين محافظة الدقهلية (حياة كريمة)، وتنفيذ مشروع دعم التمكين الاقتصادي في قرى مركز منية النصر والذي يهدف إلى تنفيذ مشروعات لتوليد الدخل مشروعات تجارية – حرفية – خدمية وذلك لتوفير دخل يوفر حياة كريمة للمستحقين عن طريق التعاون مع مؤسسة مصر الخير.
وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن بروتوكول التعاون يتضمن تنفيذ مشروع التدريب المنتهي بالتشغيل للسيدات والذي يهدف إلى دعم تمويل تدريبات حرفية للمرأة المعيلة وتنفيذ مشاريع مجمعة لهن بانتهاء التدريبات، وكذلك مشروع دعم الأجهزة التعويضية بمركزي (شربين ومنية النصر) بهدف دعم توفير أجهزة تعويضية بهدف تلبية احتياجات ذوي الاعاقة.
وأشار الدكتور محمد رفاعي إلى أن بروتوكول التعاون يشتمل أيضاً على مشروع دعم الكيانات الصحية بمركز نبروه والذي يهدف إلى دعم مستشفى نبروه المركزي بجهاز رسم عصب وعضلات، إضافة إلى مشروع دعم حملة شتاء (سكن ودفا 2023) بهدف تسقيف عدد من المنازل في محافظات (بني سويف / الإسماعلية /أسوان /الغربية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى