“الزراعة”: نشاط مكثف للإصلاح الزراعي في ٩ محافظات

Advertisements
Advertisements


كتب فتحى السايح
اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن نشاط مكثف للهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والمناطق التابعة لها في المحافظات المختلفة، خلال هذا الاسبوع.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، ان هذا الاسبوع شهد نشاطا مكثفا، ومتابعات ميدانية لمناطق الاصلاح الزراعي، في محافظات: الغربية، القليوبية، سوهاج، الشرقية، الأقصر، اسيوط، المنيا، البحيرة، وبني سويف ، ومتابعة الزراعات، وتنفيذ أعمال الخضر مع الجهات المعنية بالوزارة، فضلا عن متابعة أعمال الجمعيات.

وأشار الفولي، الى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة، والتواصل مع المزارعين، والتواجد في الحقول، فضلا عن التيسير على المنتفعين.

واوضح رئيس الهيئة، انه تم مرور لجنة من التعاون والشئون الزراعية بالهيئة علي منطقة الفرنسيه ومنطقة طنطا والمحله فحص محصول القمح وتوزيع الاسمده الشتويه بالكامل، فضلا عن تحصيل القيمه الإيجارية الجديده، والمقرر الانتهاء من تحصيلها كاملة نهاية يونيو المقبل، فضلا عن المرور على جمعيات: الرجديه، شبشير، وسجين بمنطقة قطور، كذلك تم طرح كميات من اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منفذ القرشيه بالمحافظة.

وفي محافظة القليوبية، قال الفولي، انه تم بالتنسيق مع مديرية الزراعة وجهاز حماية الأراضي، ازالة تعديات على الارضي الزراعية، بمنطقه المرج، كما تم المشاركة في اجتماع اللجنة العليا للتراخيص بمحافظة القليوبية، لمناقشة طلبات المواطنين بخصوص إقامة المشروعات الاستثمارية وغيرها من الطلبات والتى تخدم مصالح المواطنين بالمحافظة.

واضاف انه تم ايضا ازالة تعديات على الأراضي الزراعية، في زمام جمعية بني هلال المراغة للاصلاح الزراعي بسوهاج، فضلا عن متابعة الجمعيات، والمشروعات، وتدقيق وحصر مساحات القمح، فضلا عن عمليات توزيع الأسمدة.

كذلك تم متابعة الأعمال بمشروع تسمين جمعية ناطورة فى منطقة كفر صقر بالشرقية، فضلا عن الانتهاء من بيع دفعة الكتاكيت البيضاء المسكنة بجمعية الملقة بمنطقة كفر الدوار في محافظة البحيرة، ومتابعة صرف الأسمدة وتوزيع تقاوي الذرة والاسمدة الورقية علي الجمعيات.

وفي إطار مبادرة الوزارة من خير مزارعنا لأهالينا، بمحافظة الأقصر، قال الفولي، انه تم مواصلة توفير المنتجات والسلع والخدمات للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم، وطرح كميات من اللحوم البلدية، بمنفذ بيع بمنطقه ارمنت بمديريه الاقصر، كما تم متابعة المشروعات التي تخدم المنتفعين، والجمعيات، والزراعات المختلفة.

واضاف انه تم ايضا متابعة الاعمال بمحافظات بني سويف، اسيوط وبني سويف، والمشروعات التي تنفذها الهيئة بالمحافظات الثلاثة، والمرور على الجمعيات التابعة لهم، وحصر وتدقيق مساحات القمح.

١٥٣٩٥١ COLLAGE2
Advertisements