آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“عزوز” يشارك في الاجتماع الأول للجنة التنسيقية للدورة السابعة والعشرين للجنة الغابات بالفاو


كتب فتحى السايح

شارك علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، رئيس هيئة الغابات والمراعي بالشرق الادني بمنظمة الاغذيه والزراعه للامم المتحدة (الفاو) في الاجتماع الأول للجنة التنسيقية بشأن الدورة السابعة والعشرين للجنة الغابات بالفاو، والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة موقف الاستعدادات لدورة هيئات الغابات الإقليمية المقبلة.

وعقدت اللجنة التنسيقية بحضور: “جونتر فالكنر” (النمسا) ، رئيس لجنة الغابات، و “جلين هارجروف” (كندا) ، رئيس لجنة الغابات في أمريكا الشمالية, و “ليوبوف بولياكوفا” (أوكرانيا) ، رئيسة لجنة الغابات الأوروبية، و “اينسلي هنري” (جامايكا) ، رئيس لجنة الغابات في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، فضلا عن “أويسانا بيامباسورين” (منغوليا) ، رئيس هيئة الغابات في آسيا والمحيط الهادئ، و”جولي ايموند” (كندا) ، رئيسة لجنة الزراعة.
وقدم عزوز ملخصا موجزا عن الاستعدادات للجولة التالية من دورات الهيئة الإقليمية للغابات وايضا معلومات للدورة السادسة والعشرين لهيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى، المزمع عقدها كجلسة مشتركة مع الدورة الثالثة لفريق العمل المعني بغابات الأراضي الجافة ونظم الزراعة الرعوية التابع للجنة الغابات ، في 10-13 سبتمبر 2023 في عمان ، الأردن.

وأشار عزوز انه تم التعاون بين لجنة الزراعة ولجنة الغابات بشأن الروابط بين الغابات والزراعة وخارطة الطريق ما بين الدورات وصولا الي الدورة السابعة والعشرين للجنة الغابات والدورة التاسعة والعشرين للجنة الزراعة، كءلك تم مناقشة مدخلات لجنة الغابات في المنتدي السياسي رفيع المستوي بخصوص التنمية المستدامة لعام 2023.
فيما رحبت لجنة الغابات بمساهمة منظمة الأغذية والزراعة في تنفيذ خمس سنوات من العمل لتنمية المناطق الجبلية ، في إطار اختصاصات منظمة الأغذية والزراعة، كما أوصت بأن تقوم أمانة لجنة الغابات بإطلاع اللجنة على آخر المستجدات بشأن تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن هذا الأمر.
الجدير بالذكر ان الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة المصرية تم انتخابه رئيسا لهيئة الغابات والمراعي بالشرق الادني بمنظمة الاغذيه والزراعة للامم المتحدة (الفاو) .

١٥٤٥٢٧ COLLAGE

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى