آخر الاخبار

متي بشاي: معارض” اهلا رمضان” ساهمت في السيطرة علي الأسعار بالأسواق المصرية

محمود العربي _بوابة الاقتصاد

بشاي: المعارض فرملة الزيادات التي كانت يتحدث وخلقت توازنا سعريا في السوق

بشاي: الحكومة سارعت باتخاذ اجراءات سريعة لمواجهة الارتفاع الكبير في اسعار السلع الغذائية رغم اضطراب سلاسل الامداد

قال المهندس متي بشاي ، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان معارض” اهلا رمضان” ساهمت في السيطرة علي الاسعار بالاسواق المصرية، وحدث نوعا من التوازن السعري في السلع بين المعروض داخل المعارض والمعروض بالسوق الحر.
وأوضح أن معارض اهلا رمضان (فرملة) انفلات الاسعار ومواصفاتها لمزيد من الارتفاعات، مشيرا إلي أن المعارض تبيع السلع الغذائية باسعار مخفضة عن مثيلتها بالسوق الحر بأسعار تقل نحو أكثر من ٣٠٪.
وأشار إلي ان الاقتصاد المصري مثل العديد من اقتصادات العلم تأثر بالحرب الروسية الاوكرانية، و التي اثرت بشكل كبير و غير متوقع علي اسعار كافة السلع في الأشهر الأخيرة، في ظل تأثر سلاسل الإمداد بالصراع في شرق أوروبا .

متي بشاي اهلا رمضان

وقال رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين، في تصريحات صحفية اليوم ، ان الحكومة المصرية سارعت باتخاذ اجراءات سريعة لمواجهة الارتفاع الكبير في اسعار السلع الغذائية وخاصة الاساسية منها لتخفيف العبء عن المواطنين وفرملة الارتفاع المتسارع والمتزايد في اسعار السلع ، وكان من أحد أدوات الحكومة التبكير بإقامة معارض اهلا رمضان علي مستوي جميع المحافظات، وافتتاح اهلا رمضان منذ بداية شهر يناير الماضي واستمرارها حتي الشهر الكريم ، وهو ما ساهم بالفعل في خفض الاسعار بنسبة كبيرة في كثير من السلع الغذائية المختلفة، ولاقت المعارض اقبالا كبيرا من قبل المواطنين الذين شعروا بالفعل بفارق الاسعار في معارض اهلا رمضان .

و اضاف بشاي، ان وزارة التموين تتابع لحظة بلحظة سير العمل في “ معارض أهلا رمضان” من خلال مديريات ومكاتب التموين المنتشرة في كافة انحاء الجمهورية ، والعمل علي زيادة ووفرة المعروض من كافة السلع بشكل مستمر .
وأوضح بشاي، انه تم إشراك مصانع وشركات الاغذية والسلاسل التجارية الكبرى فى عرض وبيع السلع الأساسية الاستراتيجية وكافة السلع بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين .

وأضاف متي بشاي، أن الأسواق تشهد استقرار وثبات فى أسعار الخضر والفاكهة، بما يتناسب مع كافة المواطنين مع وجود تذبذب فى أسعار بعض السلع، وذلك طبقاً لحركة السوق الحر بدون تأثير على توفر تلك السلع فى الأسواق ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى